ليبيا الان

“الحاسي”: طرابلس ومصراتة الأكثر انتشارا لكورونا في المنطقة الغربية

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال نائب رئيس اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا والناطق الرسمي باسم اللجنة الدكتور أحمد الحاسي، إن المنطقة الممتدة من سرت غربًا حتى أمساعد شرقًا، وصولا إلى الكفرة جنوبًا لم يسجل بها إلا 73 حالة موجبة، مشيرًا إلى أن نسبة المصابين في هذه المنطقة تقدر بنحو 7 %.

وأوضح الحاسي أن مدينة سبها لوحدها سُجّل بها 538 حالة موجبة، بينها “10” حالات تم تسجيلها يوم أمس الجمعة من العناصر العاملة بالمستشفى، لافتًا إلى أن المنطقة الغربية تُعد فيها مدينتي طرابلس ومصراتة الأكثر تواجدًا للحالات المصابة بالمرض.

وأشار الحاسي إلى أن تدوينة الطبيب المقيم في كندا الدكتور هاني شنيب؛ التي فسّرت على أنها تتحدث عن الوضع الوبائي في ليبيا ليست كما فهمت، وإنما تحدث فيها الدكتور شنيب عن الوضع الوبائي في الولاية التي يعيش بها خارج الوطن.

وشدّد الحاسي على أن جائحة كورونا تُعد واقعًا معاشًا وحقيقة دامغة، لافتًا إلى أن عدم ظهور الأعراض على الحالات التي أثبتت التحاليل إصابتها المؤكدة بالمرض، لا يعني عدم وجوده.

وعقدت اللجنة العليا لمكافحة وباء “كورونا” التابعة للحكومة الليبية، اجتماعًا اليوم السبت، مع اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا.

وافتتحت اللجنة اجتماعها الذي عقد بديوان وزارة الداخلية في مدينة بنغازي، بالاطلاع على الوضع الوبائي للبلاد، مطلعة على أوضاع مراكز الحجر والعزل الطبي ولجان التقصي والرصد العاملة في مواجهة الوباء، وكذا عدد الحالات المصابة بالمرض، النشطة منها، وكذلك التي تم شفاؤها.

الوسوم

الدكتور أحمد الحاسي طرابلس كورونا ليبيا مصراتة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24