ليبيا الان

القيادة العامة تؤكد استمرار غلق الموانئ النفطية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، إن فتح الموانئ النفطية يقتصر علي السماح بنقل كمية من النفط المخزن متعاقد عليها قبل الإغلاق «وحتي لا تتأثر المنشآت بطول التخزين»، على أن «يستمر إغلاق الموانئ والحقول النطفية لحين تنفيذ أوامر الشعب الليبي».

وأكد المسماري في بيان اليوم، استمرار التفاوض بشأن المطالب التي أطلقها بعض القبائل الليبية بخصوص شروط فتح الموانئ النفطية، «والتي بدونها لن يكون هناك إمكانية للفتح».

الجامعة العربية ترحب باستئناف تصدير النفط الليبي

وأعلنت مؤسسة النفط، أمس الجمعة، رفع حالة «القوة القاهرة» التي كانت أعلنتها في 18 يناير الماضي، عن كل صادرات النفط في ليبيا، موضحة أن الناقلة «كريتي باستيون» ستكون أول سفينة تقوم بالتحميل من ميناء السدرة النفطي

وقدرت المؤسسة الوطنية للنفط ، السبت، خسائر الإقفالات النفطية بستة مليارات و738 مليونًا و228 ألف دولار خلال 175 يومًا من إغلاق حقول وموانئ النفط الذي بدأ في يناير الماضي، وذلك حسب إحصائية نشرتها على صفحتها بموقع «فيسبوك».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

تعليق

  • القوى يفرض شروطه فالجيش الوطنى يسيطر على على برقة وفزان وتعيشان فى امان مع الهلال النفطى وسرت الجنوب الغربى لاقليم طرابلس بس بينما شمال غرب ليبيا تحت سيطرة مليشيات متناحرة ستفنى بعضها مع احتلال بغيض سيرحل فى توابيت