ليبيا الان

باشاغا يبحث مع ويليامز خطط الوزارة لإصلاح القطاع الأمني

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلن وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا أنه ناقش أمس السبت مع رئيسة رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني ويليامز خطط الوزارة لإصلاح القطاع الأمني في ليبيا، وبرامج نزع السلاح، والتسريح، وإعادة الإدماج.

وعقب اللقاء الذي جرى عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة، قال اشاغا، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مصممون على المضي في تنفيذ هذه البرامج التي يجب أن تكون بتصميم محلي، وعلى نطاق وطني شامل، وبقيادة ليبية؛ لأجل أمن ورفاهية المواطنين».

اقرأ ايضا: أميركا تستعجل «حل الميليشيات» بلقاءات مع «الوفاق» و«القيادة العامة»

وفي الثلث الأخير من الشهر الماضي، تخذت قضية إدماج الجماعات المسلحة أو ما يعرف بـ«حل الميليشيات» منحى متسارعا مع بدء جهود أميركية للتوصل إلى حل بشأن هذا الملف العالق منذ التوقيع على اتفاق الصخيرات، وارتفعت وتيرة الحديث عنه عقب التطورات الأخيرة التي شهدتها حرب العاصمة طرابلس. 

في هذا التوقيت، شارك وزير الداخلية المفوض  في اجتماع بالدائرة التليفزيونية حضره عدد من العسكريين الأميركيين وقيادات عسكرية ليبية بحكومة الوفاق الماضي، لبحث خطة الوزارة لتطبيق برنامج التسريح وإعادة الإدماج للجماعات المسلحة، وإضفاء طابع مهني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

تعليقات

  • اشرب يابشبوشة ستك ستفانى تامرك وامرها ياوزير الملابس الداخلية لحريم السلطان وما عليك الا ان تلعق حذائها ياكلب

  • اشرب يابشبوشة ستك ستفانى تامرك وامرها مطاع من الانطاع مثلك ياوزير الملابس الداخلية لحريم السلطان وما عليك الا ان تلعق حذائها ياكلب حتى ترضى عنك وتبقيك على الكرسى