ليبيا الان

«بعرة»: على «شكشك» التصديق على اتفاق المراجعة الخارجية للمصرف المركزي باعتبارها قانونية وفقا لـ«الصخيرات»

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

 

أكد الخبير القانوني طه بعرة أنه تم الانتقال من المسألة القانونية إلى المسألة الفنية في تعامل ديوان المحاسبة، مع المراجعة، مؤكدا أنه إذا أردنا تطبيق القانون يجب تطبيقه كتلة واحدة، مشيرا إلى ضرورة معرفة وجهة نظر الديوان من اتفاق الصخيرات اذا كان يهمه تطبيق القانون ، مضيفا أنه إذا اقتنع بقانونية الاتفاق السياسي يجب عليه الاقتناع بخارجية المراقبة، من خلال فصول تقر بأنه اتفاق قانوني كإعلان دستوري لليبيا وبناء عليه أسست كامل أجهزة للدولة.

وأضاف بعرة خلال برنامج فلوسنا الذي يبث على قناة الوسط ومنصة تبادل، أنه في صورة اقتناع الديوان يجب عليه أن يقتنع أيضا بقانونية المراجعة الخارجية استنادا للفصل السابع من المادة 65 من الاتفاق السياسي الذي يعتبر أعلى تشريع، حيث تسمح بالاستعانة بالبعثة الأمية ومجلس الأمن، مشيرا إلى ملاحظة نقلة في رأي ديوان المحاسبة حول المراجعة من اشكالية قانونية الى اشكالية فنية في التعاقدات.

وأوصي الخبير أن يقوم الديوان بالمصادقة على اتفاق المراجعة، باعتبار أن المراجعة الخارجية طلب موافق للقانون الدولي والقانون المحلي.

وأوضح بعرة أن رئيس الديوان خالد شكشك ذكر سابقا أن سبب ايقاف عملية المراجعة الخارجية هو عدم انطباق القانون الداخلي على فكرة المراجعة الخارجية، بحيث لا يجوز للشركات الأجنبية الاطلاع على حسابات مصرف ليببيا المركزي استنادا على قانون المصارف و تنظيم ديوان المحاسبة.

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • بعرة اسم على مسمى فالبعرة تدل على البعير والبعير هنا الخروف شكشك والبعرة هى روث البعير واضح انه من مخلفات الخرفان غبى