ليبيا الان

وزير الخارجية الجزائري: بلادنا تستقبل قريباً حواراً ليبياً تحت إشراف الأمم المتحدة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

بعد زيارة إيطاليا يزور وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم تونس، من أجل تنسيق المواقف حول الملف الليبي، حيث قال مسؤول الدبلوماسية الجزائرية أن الأطراف الليبية المتنازعة، طلبت من الجزائر لعب دور الوساطة، وستستقبل الجزائر قريبا حوارا ليبيا تحت إشراف الأمم المتحدة.

في حديث لمنتدى جريدة الشعب الجزائرية، أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أن بلاده هي محل ثقة في الملف الليبي وأنها وافقت على أداء دور الوسيط بين الأطراف الليبية المتنازعة وستستقبل قريبا وتحت إشراف الأمم المتحدة، ممثلين عن حكومتي طرابلس وبنغازي وأيضا ممثلين عن قبائل الجنوب الليبي من اجل حوار ليبي يجنب الحرب وتقسيم البلاد.

بعد زيارة روما الأسبوع الماضي ولقاء وزير الخارجية الإيطالي، يزور مسؤول الدبلوماسية الجزائرية تونس، حيث يرغب البلدان المغاربيان في تنسيق المواقف حول البلد الجار وقد سبق للرئيس التونسي قيس سعيد، التعبير عن موقف بلاده المطالب بوقف إطلاق النار ورفض التدخل الأجنبي بليبيا.

وزير الخارجية الجزائري في حديث لوكالة الأناضول التركية، أكد ان بلاده ليست لها أطماع اقتصادية أو نفطية، وأن دور الوساطة هدفه تجنب تحول ليبيا إلى صومال جديد وأكد ان استقرار البلد الجار هو من استقرار الجزائر.

 

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24