ليبيا الان

وزيرة الدفاع الفرنسية: جاري توثيق جلب تركيا عدد كبير من المرتزقة السوريين إلى ليبيا لدى الأمم المتحدة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

 

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، اليوم الاثنين، إن بلادها تسعى إلى الحصول على وقف إطلاق النار في ليبيا، ودعت القوى الأجنبية إلى التوقف عن التدخل في ليبيا، ووقف انتهاكات حظر الأسلحة.

وقالت فلورنس بارلي، أن بلادها لا تدعم معسكرًا أو آخر في ليبيا، مشيرةً إلى أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لعب دورًا مهمًّا في مكافحة تنظيم داعش في ليبيا.

وبحسب ما نقلته وكالة العربية، دعت فلورنس في تصريح صحفي أن القوى الاجنبية إلى التوقف عن التدخل ووقف انتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة وبالتالي العودة إلى عملية برلين وإيجاد حل سياسي.

وأوضحت أن فرنسا تدين جميع انتهاكات حظر الأسلحة في ليبيا، أينما كان مصدرها وبدون تمييز.

وأشارت فلورنس بارلي إلى أن تركيا تجلب عددًا كبيرًا من المرتزقة السوريين إلى البلاد، مشيرةً إلى توثيق كل ذلك بدقة لدى الأمم المتحدة.

وأضافت فلورنس إن بلادها تسعى إلى الحصول على وقف إطلاق النار، وتعزيز الحل السياسي، وتحقيق الاستقرار في البلاد ومحاربة الإرهاب.

وأعربت وزيرة الدفاع الفرنسية الخميس الماضي، عن قلق بلادها حيال التحركات التي تقوم بها تركيا في شرق البحر المتوسط، وأكدت دعمها لجمهورية قبرص في إطار الاتحاد الأوروبي وكذلك على المستوى الثنائي، مع التأييد على حل سياسي للمشاكل التي يسببها التدخل التركي في ليبيا.

 

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • ارتكاب اردوغان لجريمة حرب طبقا للقانون الدولى موثق فهو من نقل وما يزال ينقل اسلحة ومرتزقة فى طائرات وسفن مدنية من تركيا الى ليبيا ويوجد اعتراف لطاقم سفينة نانا اللبنانية امام القضاء الايطالى اما انتهاك قرار حظر السلاح فموثق بطائرات مسيرة تركية اسقطها الجيش الوطنى ولميس المدرعة التى غنمها الجيش الوطنى والاهم من هذا انه ثبت ان اردوغان هو مت يحرك الدواعش الى اى مكان وهو مسئول عن عمليات داعش فى اوربا ويجب ان يدفع تعويضات لاسر الضحايا من ارصدته فى اوربا