ليبيا الان

الصحة الليبية تعلن حالة الطوارئ تحسبا لكورونا

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية اليوم الاثنين حالة الطوارئ كتدبير احترازي لمجابهة فيروس كورونا وفقا لخطة الوزارة لعام 2020.

وبينت إدارة الإعلام بوزارة الصحة بالحكومة الليبية أن وزير الصحة سعد عقوب أكد خلال اجتماع مع المسؤولين بالمرافق الصحيةعلى ما تم اتخاذه من إجراءات لمتابعة إعلان حالة الطوارئ، وتسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية وبحث العقبات التي تُعيق عمل المنشآت الطبية، والتأكيد على أهمية التواصل بين المرافق الصحية ووزارة الصحة .

وشدد عقوب على ضرورة العمل بخطة الطوارئ ورفع الجاهزية الطبية لمجابهة فيروس كورونا وفتح المراكز الصحية والعيادات المجمعة، للمواطنين والمقيمين وذلك وفقا لبرنامج وزارة الصحة الموسع لعام 2020 مشددا على أن الحكومة الليبية تعمل جاهدة على تسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل.

وأوضح وزير الصحة أنه يسعى من خلال هذه الاجتماعات و الإجراءات إلى ضبط وتنظيم سير عمل قطاع الصحة خلال العام 2020 وبالتالي رفع مستوى الخدمات التي يُقدمها إلى المواطنين بما يلبي تطلعاتهم .

وشارك في الاجتماع كلا من مدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بوزارة الصحة عبدالوهاب بوشوق ومدير إدارة التفتيش والمتابعة نوري الفسي ومدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة محمد الجبالي بحضور مدير مكتب الشؤون القانونية بالوزارة الجادة بوغرسه ومدير مكتب وزير الصحة طارق والناطق الرسمي باسم وزارة الصحة معتز الطرابلسي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية