ليبيا الان

موقع إسباني: التحركات المصرية في ليبيا تحظى بدعم دولي واسع بينما تركيا تقف بمفردها

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أثارت دعوة البرلمان الليبي للجيش المصرى، بالتدخل لحماية الأمن في ليبيا ومواجهة الإرهاب والغزو التركي ردود فعل واسعة.

وقال موقع «بوبليكو» الإسباني الإخباري: “إن مصر تستعد وتتخذ كل الخطوات اللازمة لإنهاء الحرب داخل ليبيا، فهي قادرة على «النزاع المسلح» مع تركيا لحماية أمنها وأمن الليبيين”.

وأضاف الموقع في تقرير له، اليوم الثلاثاء “مصر تقوم بمناورات عسكرية كبيرة بالقرب من الحدود الليبية في الأيام الأخيرة، وهو ما يشير إلى أن مصر لديها من القدرات ما يمكنها من إنهاء النزاع بما يحفظ أمنها القومي”.

وتابع “التحركات المصرية في ليبيا تحظى بدعم دولي واسع، خاصة من كلاً من روسيا وفرنسا بخلاف الدعم العربي، في وقت تقف فيه تركيا بمفردها دون أي دعم دولي لتحركاتها المعادية”.

وأشار إلى أنه قبل ثلاثة أسابيع فقط، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على التدخل العسكري في ليبيا لحفظ الأمن، في وقت تؤكد فيه مصادر عسكرية بحسب الموقع إلى أن مصر وفرنسا تستعدان لمناورات عسكرية أخري بمشاركة إيطاليا وقبرص واليونان.

وتناول تقرير الموقع الإسباني، التحركات الأوروبية الرافضة للغزو التركي للأراضي الليبية، موضحاً أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحشد دعم الاتحاد الأوروبي ضد تركيا، بهدف إعطاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان «درساً نهائياً».

وشدد على أن فرنسا ومصر لديهما «تنسيق عالي المستوي»، في الملف الليبي ويتابعون عن كثب تحركات تركيا، بخلاف ما تتمتع به القاهرة من ثقة ونفوذ لدى غالبية مكونات ومؤسسات الدولة الليبية.

الوسوم

الغزو التركي تركيا ليبيا مصر

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • غبى ياوحيد غبى يااردوغان فهو كالعادة يلقى بالاخوان للتهلكة فى مواجهة مع العالم كله والشعب الليبى وقبائله مما يعنى الهلاك له ولكلابه ولو كنت مكان السيسى لكانت فرصة ذهبية لكسر عظام اردوغان فى ليبيا بضرب غرف عملياته فى مصراته وتدمير منظومات الدفاع الجوى واطلاق صواريخ فى البحر بعد سفنه كتحذير انها فى المتناول وهذا يجعله مسخرة فى انقرة وبرة انقرة