ليبيا الان

«العباني»: معركة سرت والجفرة آتية لا ريب فيها وستكون القول الفصل

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال النائب حمد العباني، عضو مجلس النواب، عبر حسابه الرسمي على موقع لتواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، إن معركة سرت والجفرة آتية لا ريب فيها وستكون القول الفصل، لافتا إلى أن أرجل طاولة المفاوضات ستكون بلون نتائج المعارك.

وأضاف، عبر حسابه:” الليبيون يكونون ما نسبته 15٪ من الجيش المصري، دخوله إلى أراضي ليبيا لا يعد إعتداء، فمرحبا بجيشنا المصري على أراضيه الليبية”.

وتابع:” إذا كان رضا المحكومين أساس الشرعية، فالسلطة المنتخبة إذا هي السلطة الشرعية في البلاد، ومن يناكفها ينكر إرادة الشعب واختياره.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، قال الثلاثاء، إن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة.

وأوضح المسماري في نبأ عاجل نشرته قناة العربية الإخبارية، أن هناك تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا في محيط المدينتين.

جاء ذلك بعدما أكد المتحدث باسم مليشيات الوفاق، محمد قنونو تمسكه بالسيطرة على مدينة سرت والجفرة، وقال في تصريحات صحافية: “حان الوقت للضرب على أيدي العابثين بقوت الليبيين”، مضيفا: “ماضون إلى مدننا المختطفة وسنبسط سلطة الدولة على كامل ترابها”.

وأعلن مجلس النواب الليبي، أنه أجاز لمصر التدخّل عسكرياً في ليبيا “لحماية الأمن القومي” للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهود البلدين من أجل “دحر المُحتل” التّركي.

وقال البرلمان في بيان أمس الاثنين: “للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت أن هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا”.

الوسوم

الجفرة العباني القول الفصل ليبيا معركة سرت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24