ليبيا الان

سرت… طبول الحرب تدق على وقع الاشتباك الإقليمي

موقع سبوتنيك الروسي

تناقش الحلقة التحركات والحشود العسكرية في محيط مدينة سرت الليبية، في مؤشر على اقتراب المعركة بين قوات الجيش الليبي – من جهة، وقوات حكومة الوفاق- من جهة ثانية، للسيطرة على المدينة الاستراتيجية، التي تمثل بوابة آبار النفط في شرق ليبيا.

وكان البرلمان الليبي أصدر بياناً أجاز فيه لمصر التدخل عسكريا في ليبيا “لحماية الأمن القومي” للبلدين، بعد أن كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد حذر في نهاية يونيو/ حزيران من أنّ تقدّم القوات التابعة لحكومة الوفاق المدعومة من تركيا نحو الشرق سيدفع بلاده إلى التدخل العسكري المباشر في ليبيا.

الإعلامي الليبي، أحمد سالم، رأى أن عدم حل ملف الميليشيلت يقف وراء تصعيد الأزمة في البلاد، خلافاً لما نص عليه اتفاق الصخيرات، ما أخرج الأوضاع في ليبيا عن دائرة السيطرة والحل السياسي.

لكنه، وفي مقابلة عبر “بانوراما” استبعد تطور الأوضاع لحد المواجهة الإقليمية، كما شدد على ان الجيش الليبي والمقاومة الشعبية سيأخذان على عاتقهما مواجهة الوجود العسكري التركي في البلاد.

أجرى الحوار: فهيم الصوراني

التفاصيل في الملف الصوتي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

تعليق

  • طبول الجهل والتخلف وطرح الاطماع المصرية والخليجية – انتم عندكم علم ان الخليجيين ولبنان الي حرقوا العلم الليبي – هم من يدعمون الروس والاتراك العنصريين ياورشفاني يا مريض ….!!!!!
    والحقول ستبقى مقفلة بالإقفال – حتى تتم عملية الاصلاح الداخلي للموسسات واعتقال المخالفين والانتهازيين وتحويلهم للجهات المتخصصة – وتطهير الادارات الليبية من الشواءب بشكل كامل .
    اسالوا روحكم السؤال هذا فقط – – – علاش ابناء وبنات ليبيا يقروا فالجامعات ويمشوا للمدارس ويتخرحوا …!!! والدولة تصرف عالتعليم – كان التوظيف في البلاد ومؤسساتها اصبح يقام على اساس عنصري وقبلي – حتى لو كانت المؤهلات للموظف او الاداري صفر عالشمال ..؟!!!