ليبيا الان

اللجنة المكلفة من وزارة الصحة بمتابعة سير العمل بمستشفى جالو المركزي تنهي مهام عملها

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أنهت اللجنة المكلفة من قبل وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب لمتابعة تقييم أداء المرافق الطبية مهام عمالها بمتابعة سير العمل بمستشفى جالو المركزي بالجنوب الشرقي للبلاد .

وبحسب إيجاز صحفى لإدارة الإعلام بوزارة الصحة، اليوم السبت، فقد ترأس اللجنة مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة محمد الجبالي ، وضمت في عضويتها مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالوزارة نوري الفسي ومدير إدارة المستشفيات بالوزارة إسماعيل العيضه و مدير إدارة الإعلام بوزارة الصحة معتز الطرابلسي .

واطلعت اللجنة من خلال الزيارة الميدانية علي واقع الخدمات الصحية بمستشفي جالو المركزي لمتابعة خدماتها ومرافقها الصحية وتفقد جودة الخدمات الصحية والوقوف على المشاكل الفنية التي تعترض تقديم الخدمة وذلك في اطار توجيهات معالي وزير الصحة بشأن رفع حالة الطواري القصوي بالبلاد .

و باشرت اللجنة مهامها بعد اتمام مراسم تسليم واستلام ادارة مستشفي جالو المركزي للمدير الجديد السيد اجويلي السنوسي وذلك وفق لقرار وزير الصحة رقم “178” لسنة 2020 .

و التقت اللجنة المكلفة من وزارة الصحة بعدد من مسؤولي المكاتب والأقسام في إطار متابعة مرافقه وأقسامه وتحديد الاحتياجات الفعلية والامكانيات المتاحة لتسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والاسعافية ، والوقوف على الأوضاع الصحية، وذلك طبقاً للمعايير والمواصفات القياسية والعلمية والاحتياجات من الأدوية التخصصية والمعدات والمستلزمات الطبية والهيكل التنظيمي وتدارس المشاكل الصحية العالقة في بلدية جالو والصعوبات التي تواجهها ومتابعة القضايا الخدمية على أرض الواقع وتدارس الحلول التي من شأنها الوصول الي الخدمات الصحية وتطويرها وتعرف على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء في هذا المرافق الصحية بهدف تسريع تقديم الخدمة الطبية لتخفيف العبء على بقية المنشآت الصحية الأخرى وتقريب الخدمة للمواطن وتوطين العلاج.

ووفقا لتعليمات وزير الصحة فإنه أوكل لهذه اللجنة مهمة اعداد تقارير شامل عن كافة أقسام المستشفي و سير عمل ومعالجة كافة المشاكل الفنية العالقة وتاخذ كافة الاجراءات حسب الاولويات والواجبات التي تقتضيها ممارسة المهنة والقواعد العامة مع مراعاة الضوابط القانونية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24