عاجل ليبيا الان

لواء سابق بالجيش المصري يكشف ماذا سيحدث إذا قصفت البوارج التركية مدينة سرت (فيديو)

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

قال الخبير العسكري والاستراتيجي المصري اللواء محمود زاهر، إن مجرد اتخاذ البوارج التركية وضع القتال دون إطلاق رصاصة واحدة، فلا بد أن يكون الصاروخ المصري جاهزا.

ورد زاهر، على سؤال الإعلامي عمرو أديب، ماذا يحدث في حال قصفت البوارج التركية سرت؟، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” أن “أردوغان لديه 14 قطعة بحرية في البحر المتوسط، ومصر لديها انتشار لاستقبالهم، لافتا إلى أنه في حالة الاشتباك بحريا فأي قطعة بحرية ستدخل المجال الحربي ستكون عدوا”.

وأردف: “طالما الجيش الليبي قادر على ردع والتصدي للمليشيات على بعد 100 كيلو من سرت والجفرة، كان الوضع آمنا، أما إذا تقهقر وعاد خلف الـ 100 كيلو فهنا ستتدخل القوات المسلحة المصرية على الفور، وتبدأ الحرب”.

وتابع: “بداية الحرب سهلة، لكن نهايتها لا يعرف أحد مصيرها وهذا قانون عسكري يدرس في الأكاديميات”، مشيرا إلى أن تركيا تبعد أكثر من 4000 كيلو متر عن ليبيا، وهي مسافة تصعب الأمور على الجيش التركي للحشد للمشاركة في الحرب.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليقات

  • أيها المستقرئ الكريم، انتظار العدو لكى يأخذ زمام المبادرة ويقتحم عقر دارى هو تسليم بالهزيمة . قطز لم ينتظر جيوش التتار في القاهرة بل بادر بالخروج الى فلسطين واختار المكان والزمان لبدء المعركة فانتصر، وصدام انتظر الأمريكان في بغداد خوفا من التفوق الجوي فانهزم وقبضوا عليه وأعدموه ودمروا خامس جيش على مستوى العالم