عاجل ليبيا الان

توضيح هام من “المصرف المركزي” بشأن عزمه صرف منحة أرباب الأسر 2020

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أوضح مصدر مسؤول بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس اليوم الأحد بشأن صحة الأخبار المتداولة حول عزم المصرف المركزي صرف مخصصات أرباب الأسر لعام 2020 بقيمة 500 دولار، مؤكدا أن هذه أخبار عارية عن الصحة، وفقاً تصريحات نشرتها صحيفة صدى الاقتصادية”

وكانت بعض المواقع الإخبارية وعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت قد تداولت أخبارا عن قرب صرف المصرف المركزي لمخصصات أرباب الأسر لهذا العام بقيمة 500 دولار، الأمر الذي نفاه المصدر المسؤول من “المركزي”.

ويرى محللون اقتصاديون أن مخصصات أرباب الأسر كانت عاملا مساعدا للمواطنين في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل شح السيولة وغلاء الأسعار، لكنهم يرون أن صرفها مرتبط بالأساس بتوفر العملة الصعبة لدى المصرف المركزي من خلال إعادة فتح النفط واستئناف التصدير.

يذكر أن مدير مشروع أرباب الأسر في مصرف ليبيا المركزي سالم السيوي، نفي في مارس الماضي شائعات بدء صرف منحة أرباب الأسر . وأضاف السيوي في تصريحات صحفية أن إجراءات المنحة والاعتمادات والحوالات كلها تعتمد على العملة الأجنبية المتعطل تحصيلها بسبب توقف صادرات النفط، مؤكدا أنه من غير الممكن الاستمرار في هذه الإجراءات عبر السحب من الاحتياطي العام دون تعديل نسبة الرسوم على مبيعات النقد الأجنبي وبنود الإجراءات الأخرى، في إشارة منه إلى قيمها.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليق

  • والناس اللي قدمت علي منحة ارباب الاسر وامورها تمام وجاتهم رسالة من المصرف المركزي وبعدين توقفت المنظومة شنو ذنبهم مشو لهم المعاملة مثلهم مثل غيرهم وبعدين وقفوا علي الجميع ولا رجعو للناس فلوسهم الله ينتقم منكم