ليبيا الان

المرصد السوري لحقوق الإنسان: تركيا أرسلت إلى الآن 16500 مرتزق سوري لخوض معركة مدينة سرت   

لندن 26 يوليو 2020 (وال)- قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد، إن تركيا مستمرة في نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، تمهيدًا لخوض معركة سرت.

وأضاف رامي عبد الرحمن – في تصريحات لقناة “سكاي نيوز عربية” – أنه حصل على معلومات تفيد بأن تركيا أرسلت في الأسبوع الماضي 400 مرتزق إلى ليبيا، بينما عاد نحو 250 آخرين في الفترة ذاتها إلى سوريا.

وأوضح رامي عبد الرحمن أن إجمالي عدد المرتزقة السوريين الذين أرسلوا إلى ليبيا نحو 16500، مع العلم بأن العدد كان في الأسبوع قبل الماضي 16100 مرتزق.

وأشار رامي عبد الرحمن إلى أن عدد قتلى المرتزقة بلغ 480، بينهم 34 طفلا.

وتحدث رامي عبد الرحمن عن 5 آلاف من المرتزقة السوريين الذين عادوا إلى بلادهم، لكنهم يستعدون إلى العودة مجددًا لساحات القتال في الدولة التي تمزقها النزاعات، تحضيرًا لمعركة “الخليج النفطي”، حسبما قاله قادة الميليشيات التي ينتمي لها هؤلاء المرتزقة.

وذكر رامي عبد الرحمن: “عندما يُرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتزقة إلى ليبيا، فإنه لا يدفع أموالا لقاء ذلك، بل يتولى مهمة الدفع بدلا منه قطر وحكومة فايز السراج”.

وأضاف رامي عبد الرحمن أن تركيا كانت تنقل المرتزقة بالسفن والطائرات حتى شهرين، لكن بعد ذلك اكتفت بنقل هؤلاء إلى ليبيا عبر المطارات التركية، ولاسيما عبر مطار إسطنبول.

وتابع رامي عبد الرحمن: “المرتزقة السوريين لا ينكرون أنهم يقاتلون في ليبيا، بل يتفاخرون بكونهم رأس الحربة في معارك ميليشيات السراج ضد القوات المسلحة العربية الليبية، ويُبررون ذلك بـ “رد الجميل” لمن يقولون إنه ساعدهم، مثل الإرهابي عبد الحكيم بالحاج”. (وال- لندن) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال