عاجل ليبيا الان

المحجوب: مستعدون لأي تحرك بسرت ونتمسك بخروج مرتزقة تركيا

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

قال العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي إن تركيا تعتمدعلى المرتزقة لتحقيق مكاسب سياسية في ليبيا.

وتابع المحجوب في تصريحات صحفية، مساء الخميس، إن الجيش الليبي متمسك بخروج المرتزقة من أراضي البلاد ضمن المخرجات الأساسية لمؤتمر برلين لحل الأزمة الذي عقد يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي إن حكومة السراج والقوات التركية لم يعد لديها قوات قادرة على القتال وهي تعتمد الآن على المرتزقة بالأساس، مشددا على أن قوات الجيش الليبي مستعدة لمعركة سرت (غرب) وتحظى بدعم عربي وإقليمي واسع.
وتستمر تركيا في تحدي القرارات الدولية التي تحظر نقل السلاح والمرتزقة إلى ليبيا رغم تلويح أوروبي بفرض عقوبات.

ورغم التزام الجيش الليبي بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، إلا أن القوات الموالية لتركيا والمرتزقة السوريين لا يزالون يحشدون قواتهم للهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت.

وفي وقت سابق أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، إنه تم رصد تحركات للجماعات المسلحة نحو سرت و الجفرة .

وأكد أن القوات المسلحة لن تبدأ بالهجوم، ولكنها ستتصدى لأي محاولات من قوات الوفاق المدعومة بالقوات التركية للاقتراب من مواقعها.

وأوضح المسماري، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مناطق النفط، من الجماعات المسلحة التي تهدر أموال الشعب الليبي وثرواته.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد