ليبيا الان

“بوشناف”: “اللجنة العليا” قامت بما عليها لمكافحة كورونا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال وزير الداخلية بالحكومة الليبية إبراهيم بوشناف إن اللجنة العليا لمكافحة كورونا قامت بما عليها في السابق، مشددا على جاهزية وزارته دائما لتنفيذ مهامها المنوطة بها، في فرض حظر التجول والتنقل بين المدن وما يصحبهما من إجراءات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المشكلة بموجب قرار القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية رقم 127 لسنة 2020م، برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري، وعضوية وزير الداخلية، ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب لبحث تطورات الوضع الوبائي المحلي للجائحة.

وقررت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا فرض حظر التجول من السابعة مساء وحتى السابعة صباحا، ابتداء من اليوم الثلاثاء، مع منع التنقل بين المدن نهائيا إلى حين إشعار آخر.

وأكدت اللجنة التابعة للحكومة الليبية أن وحدات الجيش ووزارة الداخلية سيفرضون التدابير الاحترازية والوقائية الجديدة التي خلصت إليها اللجنة الطبية الاستشارية خلال اجتماعها اليوم في مقر رئاسة الأركان العامة في المرج.

ومن بين تلك الإجراءات إقفال كافة المقاهي والمطاعم أمام استقبال الزبائن مع السماح لخدمات التوصيل، مع قفل تام لكافة صالات الحلاقة ومزينات النساء، وكافة صالات المناسبات والمنازل المخصصة لذلك.

ودعت اللجنة كافة الوحدات الإدارية إلى تسييرها بالحد الأدنى من الموظفين، مشيرة إلى أن وزارة التعليم ستبحث مع اللجنة الطبية الاستشارية العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن مدير مركز مكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار أعلن عن نفاد مشغلات استخلاص الحمض النووي لفيروس كورونا المستخدمة في الكشف على المصابين أو المشتبه في إصابتهم، بالتزامن مع تسجيل 226 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

الوسوم

إبراهيم بوشناف الحكومة الليبية اللجنة العليا لمكافحة كورونا كورونا وزارة الداخلية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24