ليبيا الان

عقيلة صالح يبحث مستجدات الوضع الوبائي في ليبيا

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مساء أمس الثلاثاء، وزير الصحة بالحكومة الليبية  وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا سعد عقوب، لبحث مستجدات الوضع الوبائي العام بالبلاد وخاصة ما يتعلق بالبؤر الوبائية الجديدة المصابة بفيروس كورونا الذي يمثل تهديدا لبلادنا ولمختلف دول العالم.

واطلع صالح، خلال اللقاء علي آخر قرارات التي خلصت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا  خلال اجتماعها في مقر رئاسة الأركان العامة في المرج وما ترتب عليها من نتائج أهمها إعادة فرض حظر التجول داخل المدن من السابعة مساء وحتى السابعة صباحا ابتداء من اليوم الثلاثاء، إضافة إلى منع التنقل بين المدن نهائيا لحين إشعار آخر.

واوضح وزير الصحة، بأن قرارات اللجنة العليا تضمنت أيضا إقفال كافة المقاهي والمطاعم، مع قفل تام لكافة صالات الحلاقة ومزينات النساء، وكافة صالات المناسبات والمنازل المخصصة لذلك. 

وأكد رئيس مجلس النواب، على أهمية تنفيذ كافة  الخطة المتبعة وما تم إنجازه إلى حد الآن على المستوى الطبي، معربا عن يقينه بقدرة وزارة الصحة والدولة الليبية على مواجهة هذا الفيروس والانتصار عليه بتضامن الدولة والمجتمع المدني والاجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية وعدم الاستهانة بخطورته والعمل وفق خطة واحدة تقودها الحكومة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية