ليبيا الان

وزير الصحة يتفقد سير العمل بمركز السكري والغدد الصماء بالجبل الأخضر

البيضاء 05 أغسطس 2020 (وال) –  قام وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب باستئناف الزيارات الميدانية للمرافق والمنشأت الصحية لبحث القضايا التي من شأنها تحسين أداء عمل المستشفيات العامة والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات والمراكز التخصصية.

وزار الثلاثاء مركز السكري والغدد الصماء بالجبل الأخضر برفقة عضو مجلس النواب الأستاذ عبد المطلب ثابت ومدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة الأستاذ محمد الجبالي، وعدد من مديري المكاتب والأقسام حيث كان في استقبالهم مدير مركز السكر الجبل الاخضر الاستاذ عبد الحليم الجياش .

وأضاف عقوب أن الزيارات الميدانية بحثت واقع الخدمات الصحية المقدمة لمرضي السكري وكافة الخدمات العلاجية للمواطنين، وأيضا إيجاد حلول سريعة للمشاكل العالقة التي يعاني منها وفق المهام المناطة بها نظراً لأهمية المسؤولية الملقاة على عائق العاملين بهذه المركز الهام .

ومنح وزير الصحة الإذن لمركز السكري والغدد الصماء بالجبل الأخضر للبدء بالعمل الفعلي في الدبلومة التخصصية لأمراض السكري والتي ينفذها مركز تنمية القوي العاملة الطبية بالجبل الأخضر وتحت إشراف إدارة الموارد البشرية بالوزارة .

وأكد وزير الصحة بأن العمل جارٍ لتذليل كافة العراقيل والصعاب داخل المركز، ما يرفع المعاناة على المواطنين.

وبعد الإطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة للمترددين على بالمركز، أشاد بـالاهتمام الشديد من قبل مدير مركز السكري والغدد الصماء بالبيضاء والأطباء والتمريض والعاملين في المركز مثمنا جديتهم فى الدعم والمساعدة في توطين العلاج داخل ليبيا.

وقال عقوب إن وزارة الصحة بالحكومة الليبية تعمل قدر الإمكان على اتجاهين، الأول مجابهة فيروس كورونا المستجد بالبلاد وحل المعضلات والأزمات الموجودة، مثل نقص الأدوية ونقص التمريض، ونحاول إيجاد حلول لهذه المشاكل، فيما يحتاج الجانب الثاني التخطيط طويل وفق لاستراتيجية وزارة الصحة بحيث يخدم القطاع على المدى الطويل، وسنعمل بنظام البرامج الوطنية، وسيكون لدينا برنامج وطني لأمراض السكر .

ومن جانبه، أثني عضو مجلس النواب الأستاذ عبدالمطلب ثابت على مجهودات وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب لأهتمامه الدائم ومحاولة التطوير المستمر لقطاع الصحة في ليبيا .

ويشار إلى أن مركز السكري الجبل الأخضر يقدم في الخدمة لرقعة جغرافية كبيرة وذلك بحسب المسجلين في المنظومة الرئيسية في المركز المرضي والمسجلين فيه في حدود 8000 شخص . (وال – البيضاء)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال