ليبيا الان

“أبوسعيدة” يسعى للاستفادة من كورونا.. والشريك المحتمل محمد هيثم

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

كشف مصدر مسؤول في المجلس الرئاسي خلال اتصال هاتفي مع “الساعة 24” عن مساعٍ يبذلها سفير حكومة الوفاق لدى موسكو “مصطفى أبو سعيدة” لمحاولة توقيع اتفاقية في الجانب الصحي بين دولة روسيا الاتحادية وحكومة الوفاق.

وأكد المصدر المسؤول الذي فضّل عدم الإفصاح عن هويته، أن السفير أبوسعيدة على تواصل مستمر مع الوكيل العام لوزارة الصحة في حكومة الوفاق “محمد هيثم” المثير للجدل حول إداراته لمواجهة جائحة كورونا في ليبيا، وتبديد الملايين دون تحقيق نتائج ملموسة في القطاع الصحي.

وكان دميتري موروزوف، مدير عام شركة التكنولوجيا الحيوية “‪BIOCAD‬” الروسية، قد أعلن عن أن عقار ‪Levilimab‬، الذي ابتكره خبراء الشركة، يفيد في مكافحة فيروس كورونا المستجد والعلاج منه.

وقال “موروزوف”، في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم، خلال الأسابيع الماضية، إن دواء ليفيليماب، كان في بداية الأمر مخصصا لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي، ولكن خلال الاختبارات حقنه الأطباء في جسم إنسان قبل أن يصاب بحالة معقدة من المناعة الذاتية.

ويسعى أبوسعيدة، المتورط في قضايا فساد والملاحق سابقا من قبل أمن الدولة لتورطه في قضايا جنسية واختلاسات مالية، لعقد صفقة مع محمد هيثم الذي يسعى إلى زيارة موسكو وتوقيع اتفاقية للحصول على العلاج المفترض.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • من شكله واضح انه بغل لايشبع من المال الحرام