ليبيا الان

عقوب: المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا سبب انتشار كورونا في ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

اتهم وزير الصحة بالحكومة الليبية، سعد عقوب، “المرتزقة” الذين أرسلتهم تركيا إلى طرابلس، بنشر فيروس كورونا في ليبيا، مضيفا أن عودة العالقين من الخارج، وتوافد الهجرة غير القانونية من الحدود الجنوبية، ساهما أيضاً في زيادة معدلات الإصابة.

وأوضح عقوب في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، بقوله: “أغلب المرتزقة الذين استقدمتهم أنقرة جاءوا من مناطق تعرف بكونها ذات تصنيف عالٍ من حيث الإصابات بكورونا”.

وأشار وزير الصحة بالحكومة الليبية في حديثه، إلى أنه مع “الاحتكاك والتعامل مع الليبيين، انتقل الفيروس من هؤلاء إلى بعض أهل طرابلس ومصراتة الذين نقلوه بدورهم إلى آخرين بمدن أخرى”، مضيفا بقوله: “يلاحظ أن المناطق التي سارعت بعزل حدودها لا يزال الوضع الوبائي فيها شبه مستقر، على عكس المناطق المفتوحة التي ارتفع فيها الوباء بشكل واسع”.

وعن الوضع الوبائي في الجنوب، أوضح الدكتور سعد عقوب للصحيفة: “هناك سبع بلديات بالجنوب، يفوق عدد سكانها نصف مليون مواطن، وهناك ارتفاع في أعداد الإصابات بهذه المناطق اقترب من 600 حالة لسببين رئيسيين: أولهما انفتاح الحدود الجنوبية أمام موجات الهجرة غير المشروعة، وعودة العالقين الذين رجعوا عن طريق مدينة مصراتة أو مطار معيتيقة بطرابلس”.

وحول إمكانيات الوزارة، أكد عقوب، “كل المدن الواقعة تحت سيطرة حكومتنا تتوفر فيها كافة المستلزمات، كما أن لدينا 1200 سرير خاص لعزل الحالات الإيجابية، وأزيد من 200 جهاز تنفس صناعي، فضلاً عن 15 مركز إيواء للحالات الإيجابية، تعمل بها أربع دوريات من الفرق الطبية على مدار اليوم الواحد”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليق

  • الاخبار تقول ان مرض التهاب الكبد الوبائي منتشر في مصر بشكل غير طبيعي وخاصة بعد جفاف النيل والبعوض والجرذان في كل منطقة وبيت وانتشار هذا المرض اخطر من كورونا يسبب اصفرار العينين وكحة جافة والشعور بالغثيان ومغص فالبطن واعراض اخرى الاهم احفظنا