عاجل ليبيا الان

الوطني لمكافحة الأمراض يحدد معايير خروج المصابين من مستشفيات العزل

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

عقدت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، الأربعاء، اجتماعا، لمناقشة معايير خروج الحالات المصابة بكورونا، وكيفية تتبع الحالات المخالطة.

وأوضح المكتب الإعلامي للمركز في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن اللجنة استندت إلى معايير منظمة الصحة العالمية في خروج حالات الإصابة بكورونا من مستشفيات العزل والإيواء.

وأشار المكتب إلى أنه سيتم خروج المرضى الذي لم تظهر عليهم أعراض الإصابة لمدة ثلاثة أيام، والحالات التي لم تظهر عليها اعراض لمدة 10 أيام بعد الاختبار الإيجابي للفيروس، و تحديد فترة 13 يوما كحد أدنى للعزل منذ ظهور الأعراض، بالإضافة إلى الاعتماد على إجراء اختبار تحليل الفيروس وظهور النتيجة سلبية.

ولفت المكتب إلى أنه سيتم التوقف عن أخذ مسحات من كل المخالطين، لصعوبة متابعتهم و ازدياد أعدادهم وسيتم الاكتفاء بالعزل المنزلي لمدة 14 يوما، مؤكدا أنه سيتم أخذ المسحات إذا ظهرت على المخالطين أعراض الإصابة.

وقال المكتب إن اللجنة أوصت باستمرار أخد المسحات من الفئات المصنفة عالية الخطورة للإصابة بالمرض من المخالطين، وهم كبار السن فوق 60 سنة، و مرضى بالأمراض المزمنة، وصغار السن من ذوي السمنة المفرطة.

The post الوطني لمكافحة الأمراض يحدد معايير خروج المصابين من مستشفيات العزل appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24