ليبيا الان

«الرفادي»: على «السراج» وأعضاء حكومته أن يتطهروا من الفساد

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أقر رئيس ما يعرف بـ«حزب الجبهة الوطنية» عبد الله الرفادي، المرتبط بما يسمى “الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا” التي كان يترأسها محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني السابق، بتفشي الفساد داخل “حكومة الوفاق”، وقال: “على رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ان يطهروا انفسهم واطرافهم وحكومتهم، لقد ادخلتم البلد في مستنقع الفساد، وملأتم حكومتك بإنصار النظام السابق الفاسدين، وفتحتم ابواب حكومتكم لعمال الثورة المضادة، وابعدتم انصار الثورة واهل الخبرة، ورائحة صراعاتكم وخلافاتكم على العقود وتسمية كبار الموظفين وصلت الى كل بيت” على حد قوله.

أضاف “الرفادي” على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم الجمعة: “أرجو الاّ تدخلوا البلد في منزلق خطير تصعب السيطرة عليه ولا تحمد عقباه ، العدوان على الثورة لم ينتهي بعد ، بل نؤكد على دخوله للمرحلة الثانية ، لا تجعلوا من دافع عن الثورة والعاصمة بسوء ادارتكم بعد ان وصل حال البلاد الى مستوى كارثي على كافة المستويات بفعلكم وقرارتكم وضعفكم ، وقودا للحرب القادمة ، الظرف الذي تمر به البلاد لا يسمح بتصدع البيت الداخلي ولم يقضى بعد على بؤر التمرد ، الرجاء ثم الرجاء وأكرر الرجاء ، لا زالت هناك فرصة لإجراء بعض التغيّرات والترتيبات في طريقة واسلوب عملكم” وفق قوله.

وتابع “الرفادي”: “يجب اعادة النظر في ميكانيزم وطريقة عمل المجلس الرئاسي العمل بروح الفريق كما نص عليه الاتفاق السياسي، واعادة تشكيل الحكومة ، حكومة كفاءات لا ولاءات وحسابات سياسية، علاوةً على اعادة تشكيل فريق المستشارين لكل منكم من اهل الخبرة والمعرفة ومن اهل فبراير الخلص فالدقة والاهمية والحرص في اختيارهم تفقوق اهمية اختيار الوزراء، وتشكيل لجنة متخصصة لفتح ملفات الفساد والتجاوزات الادارية في كل ادارات الدولة في الداخل والخارج” وفق تعبيره.

وواصل “الرفادي”: “يجب أيضاً اعداد وتنفيذ خطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد وتوفير كل احتياجات المواطن الاساسية ( الخدمات .. السيوله .. المواد الاساسية .. توظيف الشباب )، وصيانة الحريات العامة وفتح الطريق امام الاحزاب السياسية واالمنظمات المدنية لاداء دورها السياسي والاجتماعي، وتشكيل لجان قضائية وشعبية لفحص السجون وأطلاق سراح سجناء الرأى والمسجونين كيديا، واولا وثانيا ووسطا واخيرا ، بسط سيطرة الدولة على كامل التراب الليبي وتحقيق الامن والاستقرار وخلق مناخ مناسب للإستفاء على الدستور واجراء الانتخابات العامة” على حد قوله.

الوسوم

طرابلس ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • تي روح يا صعلوك يا بغل يا زامل

    إتفوووه عليك وعلى النكبة اللي تقول عليها “ثورة” وعالصعاليك والغولة والخوارح والتكفيريين والإرهابيين والزنادقة والمخانب والشراذم وفروخ الكلب اللي تقول عليهم “ثوار”