ليبيا الان

اردوغان: سنواصل الالتزام بالاتفاق المبرم مع الوفاق بحزم كبير.. واتفاقية مصر واليونان لا قيمة لها

ليبيا – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ  اتفاقية مناطق الصلاحيّة البحريّة بين مصر واليونان لا قيمة لها على حد زعمه.

أردوغان أضاف في تصريحات للصحفيين عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد “آيا صوفيا” في إسطنبول وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية: “لسنا بحاجة للتباحث مع من ليس لديهم أيّ حقوق في مناطق الصلاحيّة البحريّة” دون أن يشير ما هو الحق الذي تملكه بلاده في توقيع اتفاقية مع حكومة لم تنل ثقة البرلمان الليبي المنتخب.

وبشأن ليبيا أكّد أنّ بلاده ستواصل الالتزام بالاتفاق المبرم مع السراج بحزم كبير، لافتًا إلى أنّ وزراء الخارجيّة التركي مولود تشاووش أوغلو، والمالطي إيفاريست بارتولو و محمد سيالة، عقدوا لقاءات موسّعة في العاصمة طرابلس.

وأضاف: “هذه اللقاءات مستمرة بكلّ عزيمة. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طلبت منا مؤخرًا وقف أعمال التنقيب وأبلغتنا بأنّ ذلك سيسهل عملها، وأنا قلت لها: إن كنتِ تثقين باليونان أو بالآخرين سنوقف أنشطة التنقيب لمدة 3-4 أسابيع”.

واختتم قائلًا: “ولكن أنا لا أثق بهم _باليونان والدول الأخرى_، وسترين _ مخاطبا ميركل _ أن هؤلاء لن يفوا بوعودهم، وهذا ما حدث”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

تعليقات

  • المعلم حنفى اردوغان ينبح كثيرا مثل الكلب المسعور على الفاضى وفى النهاية كلامه فشوش ويستفيد من غباوته ترامب وبوتن والسيسى وبادلة قطعية فترامب استغل نباح كلبه اردوغان فى قضية خاششقى ووقع صفقة القرن مع السعودية واسكت الكلب وبوتن جعله اودوغان يبيع حلب ومدن فى ادلب ويخون الجيش الحر وحصل بوتن على قواعد عسكرية فى منبج والامريكان على نفط دير الزور مقابل السماح له بتخطى شمال سوريا عدة امتار وفى مصر استفاد السيسى من كلاب اردوغان عندما طالبوا بالنزول فى 11/11 واتخذ قرارات اقتصادية مؤلمة برفع اسعار الطاقة وتعويم الجنية امام الدولار ومن ينزل للشارع اعتراضا عليها فسيتهم بانه اخوانى حقير وبالتالى لم ينزل احد وسخروا من الاخوان وقالوا سننزل 13/13 !!!

  • يم اليوم ذكرى مرور شهرين على الخط الاحمر ووقف اطلاق النار بقرار من الاسد السيسى ولا جرذ من جرذان اردوغان اقترب منه فكما قال السيسى لا احد يستطيع ان يأكل طعام الاسد ولو راجل ادخل عرين الاسد بدلا من التنقيب فى اماكن اصلا متنازع عليها عند قبرص ولا تعنى مصر اصلا وتاريخ الجيش المصرى معروف لمن يقرأ التاريخ فمن هزم التتار واوقف همجيتهم مصر وقائدها محمود قطز والظاهر بيبرس وهزمت الدولة العثمانية بقيادة ابراهيم باشا واسرت منهم 10000 خروف عثمانى واستسلم له الاسطول العثمانى ولولا تدخل الانجليز لسيطر الجيش المصرى على اسطنبول وهذا المهبول يعرف جيدا ان الجيش المصرى هو الوحيد القادر على كسر عظامه فمعه تفويض من نواب الشعب المصرى بالاجماع ولا يهمه اى تضحيات لحفظ امنه القومى انسى