عاجل ليبيا الان

تقرير لـ CNN يكشف تراجع ترامب عن توريط نفسه في الأزمة الليبية

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

كشف تقرير لشبكة cnn، السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجد نفسه عالقًا وسط مجموعة من الدول التي أقام معهم علاقات وثيقة خلال فترة رئاسته، في ظل الأزمة الليبية ، مما دفعه إلى البقاء بعيدًا عن المعركة.

وقال التقرير إن عديد من المسؤولين الأجانب أكدوا أن المناشدات الأخيرة من قبل قادة تركيا ومصر وآخرين لترامب للانخراط في الصراع لم تلق آذاناً صاغية، حيث قال ترامب إنه يفضل عدم التورط في صراع فوضوي آخر في الشرق الأوسط، وحثهم على حل مشكلاتهم.

و أضاف التقرير أن أحد المسؤولين الأمريكيين أكد أن دعم روسيا وتركيا للأطراف المتصارعة في الأزمة الليبية جزءًا من المنافسة على فرص الاستثمار المستقبلية ، بما في ذلك عقود نفط بمليارات الدولارات ، في الدولة الغنية بالنفط، كما أبدت فرنسا واليونان ودول أوروبية أخرى اهتمامًا بالصراع المتصاعد على الشاطئ الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط ​.

وأوضح التقرير أن البعض يتهم واشنطن بالخلط بين الأشياء وتقديم رسائل مختلطة حول موقفها في ليبيا، مشيرا إلى أن مسؤول الأمريكي أكد أن بعض الدول نجحت في الضغط على ترامب لتغيير السياسة الأمريكية في ليبيا والتواصل مع حفتر لمناقشة “رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي مستقر في أبريل 2019.

وأشار التقرير إلى أن تلك الدعوات كانت بمثابة تحول كبير في موقف واشنطن ، التي كانت حتى ذلك الحين تدعم بشكل حكومة الوفاق غير المعتمدة.

ولفت التقرير إلى زيارة مستشار الأمن القومي لترامب روبرت أوبراين إلى ليبيا الثلاثاء الماضي حيث قال إن الولايات المتحدة تعارض بشدة “التدخل العسكري الأجنبي ، بما في ذلك استخدام المرتزقة من قبل جميع الأطراف”، دون التطرق لتفاصيل ذلك التدخل.

The post تقرير لـ CNN يكشف تراجع ترامب عن توريط نفسه في الأزمة الليبية appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24