ليبيا الان

مجلس النواب والسفارة الأمريكية يبحثان إقامة منطقة منزوعة السلاح وسط ليبيا

العنوان_ليبيا

قال مجلس النواب، اليوم السبت، إن رئيس لجنة الخارجية، يوسف العقوري، بحث هاتفيًا مع مسؤولين أميركيين برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواء ميغيل كوريا والسفير الأميركي، ريتشارد نورلاند.

وأشار المجلس في بيان منشور على موقعه الإلكتروني، إلى أن الاتصال تناول «سبل دعم الاستقرار في ليبيا، والتوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وترتيبات إقامة منطقة منزوعة السلاح، واستئناف تصدير النفط».

وجدد العقوري التأكيد على «أهمية استقرار ليبيا لجميع دول المنطقة، وعلى الدور الأمريكي لدعم مسيرة السلام»، مشددًا على ضرورة «وضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا، وأهمية استئناف تصدير النفط بشرط أن تصرف عائداته بعدالة وشفافية ولصالح جميع الليبيين»، حسب البيان.

ولفت البيان إلى تأكيد الجانب الأمريكي على «أهمية دور مجلس النواب لحل الأزمة بصفته الجهة الشرعية وعلى دوره الرئيسي في الحوار السياسي وعلى ضرورة أن يعمل الليبيون معًا من أجل القضاء على التواجد الأجنبي في بلادهم».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

تعليقات

  • وهل تستطيعوا فرض منطقة منزوعة السلاح فى طرابلس ومصراته ايها السفيه الامريكى كل هدفكم شفط النفط على الطريقة السورية !!!منتهى الحقارة لدولة عظمى بلا حضارة ياخسارة !!

  • اذا كنتم تدعموا الارهابيين لتشويه صورة الاسلام السمح فانتم واهمون فانتم من صنعتم داعش والقاعدة وغيرها وتدعمون مجرم الحرب اردوغان الان علنا فى نقلهم بلا حياء الى ليبيا ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون وفى النهاية سينصر المسلمين ومن يدخل معنا منكم
    قال تعالى :-
    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55)
    وقال تعالى :-
    فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ ۚ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (155) وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَىٰ مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159).

  • قال تعالى :-
    وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109)

  • ما هذا يا مجلس النواب …. ضيعتم البلاد ولا هم لكم إلا جمع الأموال …. اي منطقة منزوعة السلاح داخل الوطن الواحد والعدو الصهيوتركي ومرتزقته والخونة والعملاء وكل أنواع المليشيات يمرح ويسرح وحليفه الأمريكي يدعمه وكما يقول المثل السائر في ليبيا «ما داير الذيب ما كاره الكلب»….. مع هذا كله تناقشون مع هؤلاء المجرمين وأعداء الله والوطن مثل هذا الأمر الذي لا يمكن ان يقبل به ذو عقل او بصيرة… اتقوا الله وابتعدوا عن النقاش والحوار في مثل هكذا أمور. خروج الاحتلال الصهيوتركي من ليبيا ومرتزقته وتجريد المليشيات من السلاح وإلغاء ما يسمى باتفاق العار الصخيرات الذي جاء بهذه العصابة من العملاء والذهاب إلى انتخابات نزيهة وشفافة يشرف عليها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة هو ما يريده معظم الليبيين ولا حلول غيره.

  • حفتر الصرصور هو جزء اساسي في عملية تقسيم ليبيا يا بهائم مثله مثل كل من هم في المشهد