ليبيا الان

السفارة الأميركية تعبر عن تقديرها لجهود السلطات الصحية الليبية في مكافحة «كورونا»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلنت السفارة الأميركية لدى ليبيا، اليوم الإربعاء، إجراء القائم بالأعمال، جوشوا هاريس، مكالمة مع مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الدكتور بدر الدين النجار لتلقي إحاطة حول «جهود السلطات الصحية الليبية للاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد».

وقالت السفارة الأميركية إن هاريس أعرب نيابة عن السفير ريتشارد نورلاند، عن تقديره لـ«لجهود الكبيرة وغير السياسية التي يبذلها المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها والسلطات الصحية في جميع أنحاء البلاد، حيث يعملون بروح من التضامن للكشف عن انتشار الفيروس والوقاية منه والاستجابة له».

اقرأ أيضا «مكافحة الأمراض»: 373 إصابة جديدة بـ«كورونا» و16 حالة شفاء

وأشارت السفارة إلى تخصّيص حكومة الولايات المتحدة مبلغًا يقدّر بـ 13 مليون دولارًا للشركاء الدوليين و المحلين لدعم الاستجابة لجائحة «كورونا المستجد» في ليبيا، كجزء من مبلغ يفوق 715 مليون دولارًا من المساهمات الأميركية لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات إعادة الاستقرار والتنمية في ليبيا منذ العام 2011.

وفجر الأربعاء، أحصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض 373 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، ما يرفع الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في البلاد إلى 6302 حالة، بينها 5430 حالة نشطة و132 حالة وفاة، فيما تعافى 740 مصابًا من الفيروس الذي ظهر في ليبيا مارس الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط