ليبيا الان

بنك «ABC» بـ«رئاسة الكبير» يخسر 67 مليون دولار بعد عملية احتيال

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

كشفت صحيفة “the Business” عن تسجيل بنك ABC الذي يرأسه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير خسارة قدرها بـ 67 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن الخسارة التي حققها البنك والتي بلغت 67 مليون جنيه جاءت على خلفية عملية احتيال قام بها أحد العملاء في البنك.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنك سبق أن توقع خسائر ائتمان بقيمة 174 مليون دولار، وهو رقم كبير مقارنة بالخسائر المسجلة خلال العام الماضي والمقدرة بـ 21 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • هذه الأمور يمكن احتواءها أمنيا – وتسجيل البيانات بخصوص آي معاملة بنكية قد تحدث – و من المهم مراجعة الاعتمادات الغير مسترجعة وفحص موضوع الاستيرادات الغير مراقبة أمنيا
    وشءون علة الاستثمارات الأكثر خطورة وخاصة ان معظم عملاءها ليسوا ليبيين وليسوا ليبيات ويتبعون احزاب وبرلمانات تنادي بحريات العمل التجاري – والمعاشات الغير مسجلة وظيفيا – لدعم قطاعات خاصة او استثمارات بمعاشات خيالية لا يهمها ايداع الاموال داخل البنك المركزي .
    وكذاك موضوع التوظيف وصلاحيته والحرص والامانة فالعمل والتعرض للعقوبة في حالة التعمد في التجاوزات والتمادي فيها .
    ومن المؤكد ان الاختلاسات تحدث بسبب غياب الرادع الامني والقضاءي ومراقبة التاريخ المهني للموظفين والموظفات وتفعيل قوانين السجن والعزل الوظيفي وقطع اليد للسارق والسارقة . على حد سواء بما ينص عليه القضاء الشرعي الليبي . ولا يمكن لوم الادارة الا من ناحية رقابة التوظيف وتاريخ الموظف المهني وصلاحية أوراقهم التبوثية . بما يخص المواطنة .