ليبيا الان

عناصر من مليشيات مصراتة تجبر “معيتيق” على إلغاء مؤتمره عن استئناف إنتاج النفط

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أفادت مصادر محلية بأن عناصر عسكرية من المليشيات المسلحة اقتحمت فندق التاج لإلغاء مؤتمر نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

وقالت المصادر المحلية لـ”الساعة 24″ إن تلك العناصر اقتحمت الفندق بلباس مدني في الثالثة عصر اليوم الجمعة، واحتجوا على مؤتمر معيتيقق الذي خصصه للإعلان عن تفاصيل الحوار مع القيادة العامة للجيش الليبي حول استئناف إنتاج النفط بالحقول والموانئ، مشيرة إلى أنهم أجبروا معيتيق على مغادرة وإلغاء المؤتمر.

عناصر تقتحم مؤتمر أحمد معيتيق للإعلان عن التوافق على استئناف إنتاج النفط في أحد فنادق مصراتة

#بالفيديو | عناصر تقتحم مؤتمر أحمد معيتيق للإعلان عن التوافق على استئناف إنتاج النفط في أحد فنادق مصراتة #الساعة24

Gepostet von ‎الساعة 24‎ am Freitag, 18. September 2020

وأعلن القائد العام في كلمة متلفزة اليوم الجمعة إن استئناف إنتاج وتصدير النفط سيتم مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا للعوائد المالية، وعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو تعرضها لعمليات النهب والسطو والسرقة.

وأشار المشير حفتر، في كلمته إلى أن تدني مستوى المعيشة لدى المواطنين، جعل الجيش يغض الطرف عن كل الاعتبارات السياسية والعسكرية، مشيرا إلى أنه تقرر استجابة للدوافع الوطنية استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي.

وفي نفس السياق، قالت القيادة العامة في بيان لها: ”اليوم في الثامن عشر من سبتمبر كان من المقرر إجراء أول لقاء عمل للجنة برئاسة أحمد معيتيق والقيادة العامة للقوات المسلحة أمنت لجميع المشاركين مساحة عمل آمنة في مدينة سرت حيث تتم المفاوضات، وعلى ضوء هذه الإنجازات قامت ميليشيات الإخوان المسلمين في طرابلس بقيادة خالد المشري بالضغط على أحمد معيتيق في محاولاتها المتكررة في خرق عمل اللجنة وأجبرته على إلغاء زيارته لمدينة سرت”.

 

الوسوم

أحمد معيتيق استئناف إنتاج النفط المجلس الرئاسي ليبيا مصراتة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • الاخوان المفسدين فى الارض هم السبب فى اشعال الفتن والكراهية والعداوة بين مكونات الشعب الليبى خدمة للتنظيم الدولى للاخوان وخليفتهم اردوغان كلب ترامب والصهاينة وسنجد ان الاخوان يطبقون تماما صفات المنافقين الواردة فى القرآن والسنة فهم يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف
    قال تعالى :-
    الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ۚ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ هِيَ حَسْبُهُمْ ۚ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68)
    وكذلك ينطبق عليهم الحديث الشريف :-
    عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خلة منهن كانت فيه خلة من نفاق حتى يدعها إذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا وعد أخلف وإذا خاصم فجر.

  • تفيد بايه ياندم
    .

    عرض الإعلامى وائل الإبراشى خلال تقديمه لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مقطع فيديو للإخوانى بهجت صابر يوضح خلاله التمويل القطرى وجرائم تركيا وعدم تناول إعلام الإخوان لتلك الجرائم وكيف يقومون بفضح بعضهم البعض وتأييد السياسات العدوانية لقطر وشعوره بالندم بعد كل ما كان كما يوضح حرب الفضائح المتبادلة بين بعضهم البعض.
    وقال بهجت صابر قائد ميليشيات الإخوان بنيويورك: عادى جدا أن يهرب أحدهم إلى قطر أو تركيا ويدافع عن الدعارة في تركيا عادى جدا ويدافع عن أردوغان حتى عندما يخطئ أردوغان في سوريا، متابعا: نادم مثلى يندم عل كل لحظة قضتها معاهم.