ليبيا الان

بالصور.. آمر منطقة سبها العسكرية يزور جرحى معركة “عبد الكافى” ضد داعش ويعزى أسر الشهداء

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

زار آمر منطقة سبها العسكرية العميد عبد القادر النعاس، وأمر فرع إدارة التوجيه المعنوي سبها، جرحى معركة حي عبد الكافي ضد تنظيم داعش الإرهابي والاطمئنان علي صحتهم .

وعقب الزيارة التقى آمرمنطقة سبها العسكرية بوفود من القبائل، كما قام بتعزية أسر الشهداء، و تحدث خلالها عن دور القوات المسلحة الليبية في مكافحة الإرهاب والمرتزقة.

فيما قدم العزاء لأسر الشهداء، وقال أحد الأهالي لأمر منطقة سبها العسكرية عزاكم مقبول وولدنا هو ولد ليبيا بالكامل .

ونجح الجيش الليبي في تنفيذ عملية كبرى باقتدار، حيث تمكن فجر الثلاثاء الماضي، من تصفية أربعة عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في اشتباكات مع مفرزة عسكرية ليبية بمدينة سبها جنوب البلاد، حيث أفادت مصاد خاصة بـ «الساعة 24» في سبها، أن حصيلة المواجهة مع خلية داعش في حي عبدالكافي، فجر اليوم الثلاثاء، استمرت 9 ساعات استشهد على أثرها  3 أفراد من الجيش والشباب المساند، وتم القضاء على كل العناصر المتطرفة؛ وهم سعوديين ويمنين واسترالي  وأسر 3 نساء والعثور على طفل.

وقال بيان صادر عن شعبة الإعلام الحربي: “تم التعرف على هوية عناصر التنظيم بعد القضاء عليهم، وكانوا قد تحصنوا في عدد من المنازل في حي عبد الكافي بالمدينة، وتبين أن اثنين منهم من الجنسية السعودية والثالث أسترالي الجنسية”.

وأضاف البيان أنه “وفق المعلومات الواردة فإن القتيل الرابع قام بتفجير نفسه برفقة عنصرين آخرين، فيما لا تزال القوات المسلحة تحاصر من بقي منهم داخل الحي”.

وقد تحركت وحدات من الكتيبة 116 مشاة ووحدات من الكتيبة 160 مشاة بالقوات المسلحة العربية الليبية تحركت بعد ورود معلومات عن تحركات لمجموعة إرهابية داخل حي سكني في مدينة سبها بحي عبد الكافي، ونجحت في اقتحام أوكار الجماعة الإرهابية والقضاء على عدد من عناصرها، وتقوم بمطاردة فلول هذه الجماعة التي فرت باتجاه مكب حي عبد الكافي.

والثلاثاء الماضى، شيع أهالي مدينة سبها، شهداء المدينة الذين سقطوا وهم يدافعون عنها ضد الإرهاب والتطرف، خلال مواجهة مجموعة إرهابية تحصنت داخل حي عبد الكافي السكني، والتي تم القضاء عليها بفضل رجال القوات المسلحة الباسلة.

 

وشارك مواطنون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا لتشييع جثمان الشهداء وسط مشاركة شعبية واسعة وتأييد كبير لدور القوات المسلحة في الدفاع عن مقدرات البلاد وحفظه من الكيانات الإرهابية المتطرفة.

 

وقال الأهالي:” لأول مرة أهل سبها يجتمعون في مكان واحد متجردين من الخلافات السياسية ليودعوا أولادهم الذين اختيروا ليقربوا من أبعدتهم السياسة على مدى 9سنوات “.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24