ليبيا الان

دفاع الوفاق: الفلبين ترغب في الاستفادة من خبرة مسلحي الوفاق في مكافحة الإرهاب 

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24 

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق أن الفلبين أبدت رغبتها في الاستفادة من خبرة مسلحي حكومة الوفاق في مكافحة المجموعات الإرهابية في الحرب على داعش في سرت. 

وأضافت الوزارة في بيان لها نشره المكتب الإعلامي أن القائم بالأعمال بسفارة الفلبين لدى ليبيا ألمار قاتو أبدى رغبة بلاده في الاستفادة من هذه التجربة التي وصفها بـ”المميزة”. 

وأكد مكتب الإعلام في وزارة دفاع الوفاق عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” أن قاتو ذكر أن الاستفادة من هذه التجربة يمكن القوّات المسلّحة في الفلبين بناء قدراتها في محاربة الإرهاب. 

وشدد القائم بالأعمال – بحسب بيان الوزارة – على رغبة بلاده لفتح آفاق التعاون بين ليبيا والفلبين في مجال التدريبات البحرية المشتركة وتبادل المعلومات، وكذلك الدفاع السيبراني. 

ومن جانبه، ثمّن وزير الدفاع صلاح النمروش – المعين مؤخّرًا – دور السفارة الفلبينية في طرابلس طيلة فترة ما وصفه بـ”العدوان” وعدم مغادرة موظفيها طيلة هذه الفترة العصيبة. 

وأكد النمروش عزم الوزارة في فتح آفاق التعاون مع الجانب الفلبيني في كافّة المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

تعليقات

  • ههههههه فالفلبين لو هي بحاجه للتعلم من الارهابيين لكان تعلمت من جماعة ابوسياف علي الاقل هم فلبيين ويتكلموا نفس اللغه ولكن خريجي السجون الذين خرجوا بعد سقوط النظام في ليبيا بأيش سيفيدوا الفلبين شواذ وامتاعين حبوب هلوسه

  • الحرب علي داعش في سرت خاضها الامريكان من الجو والبريطانيين والطليان من الارض ولكن كان فيه مجموعه من الليبيين مش عارف اسم الجيهه التابعين لها ولكن دور في الحرب علي داعش في سرت كدور كلاب الصيد تلك التي عندما يرمي علي القنيصه تهرع للمكان تنبح ليستدل بها الصياد علي مكان القنيصه وكان هناك قطاع طرق يقال لهم بنيان مفشوش عاثوا في سرت سرق ونهب وعتل البيوت في تحرير سرت من الدواعش تم بصواعد البريطانيين والطليان من الارض والامريكان من الجو والسرقات كانت من مهام نبيان مفشوش ولكن مقيوله الطعم للزبده والشكر للترفاس كذلك تحرير سرت جيوش دول غربيه قامت به ولكن المديح بالكذب كان مصلحه عصابات قطاع الطرق الذين سموهم زورا وبهتاتا بالبيان المنكوش