ليبيا الان

بيت المال: ليس عندنا خطوط حمراء

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلن آمر غرفة عمليات سرت والجفرة، إبراهيم بيت المال، رفضه التام للزج بالعسكريين في الاتفاقات السياسية، مؤكدًا أن العسكريين لا يتدخلون في الشؤون السياسية.

بيت المال قال، في كلمة مرئية خلال زيارة تفقدية لمحاور غرب سرت، إن الاتفاقات السياسية شأن يقوم به السياسيون، وهي أمور متروكة للرئيس والوزراء والنواب، وأنه ليس له شأن بالاتفاق السياسي إلا حين يكون للأمر صلة بالمحاور العسكرية، فعندها يكون له موقف وكلمة.

وعن ما يطلقه البعض بشأن وجود خطوط حمراء، قال بيت المال “ليس عندنا خطوط حمراء، هذا وطننا من امساعد لرأس جدير والجنوب، وهذه الكلمة لا تعني لنا شيئا، وهناك ألسنة تتكلم وكررت هذا الكلام مرات عديدة ولكن هذا أمر لا يعنينا”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال إن بلاده تتعامل مع ليبيا واحدة موحدة؛ بحيث تتعاطى مع جميع أبناء الشعب الليبي من كل الأقاليم، مؤكدًا أن القاهرة تدعم دولة ليبية بعيدًا عن الميليشيات المسلحة والمتطرفة لأن أمن البلدين واحد.

وأضاف السيسي، في كلمة له خلال مؤتمر مشايخ وأعيان ليبيا، خلال شهر يوليو الماضي، أن خط سرت – الجفرة لا يجب تجاوزه وهي دعوة سلام من مصر للبدء في تفعيل الحل السياسي، متابعًا أن مصر دولة داعية للسلام ولا تقبل بتقسيم ليبيا وتسعى لوقف الاقتتال في البلاد.

وأشار إلى تعويل مصر على القبائل الليبية الحرة لحل الأزمة في البلاد، وأنها لن تسمح بتكرار الرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا، مُشددًا على رفض بلاده أن تتحول ليبيا لملاذ آمن للخارجين على القانون، داعيًا أبناء القبائل الليبية إلى الانخراط في جيش وطني موحد، وحصر السلاح في يد دولة المؤسسات دون غيرها.

وأكد السيسي أن مصر مستعدة لاستضافة وتدريب أبناء القبائل الليبية لبناء جيش وطني ليبي، موضحًا أن حالة الانقسام السياسي في ليبيا لن تؤدي إلى حل الأزمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

تعليقات

  • يا متخلف عقليا لو عندك ذرة رجولة تخطى الخط الاحمر وانت تعرف ولكن اسيادك الاتراك لن يسمحوا لك بذلك لانهم يعرفون بأس الجيش المصرى الذى هزم التتار وسحق الجيش الغثمانى مرتين فى فضيحة تاريخية ولانك جاهل اقرأ موقع المعرفة العالمية وانت تعرف نتائج المعركتين فى الاولى هزم الجيش المصرى الجيش العثمانى واسر قائده رشيد باشا ومعه 6000 اسير وقتل 3000 بينما خسر الجيش المصرى 450 فقط وفى المعركة الثانية هزم الجيش المصرى بقيادة ابراهيم باشا الجيش العثمانى بقيادة حافظ باشا فى موقعة نصبين وقتل من الجيش العثمانى 50000 وغرق 12 الف اثناء فرارهم عبر نهر الفرات وغنم الجيش المصرى كميات كبيرة من الاسلحة وانضم اليه الاسطول التركى ولهذا يرتعد اردوغان من الجيش المصرى اما انت فمجرد كلب حقير لاتفقه شئ والقرار ياتيك من السلطان الذى يعرف ان الخط الاحمر مقدس بل وطلب التنسيق الامنى مع مصر فاشترطت مثل تسليم الاخوان المطلوبين بتركيا وقد نرى صفقة قريبة لتسليمهم فالمتغطى باردوغان عريان وراينا اخير صفقة حفتر معتيق بموافقة تركية حيث اعلن معتيق الاتفاق بعد ان عاد من تركيا ام انتم ايها الاخوان مجرد عبيد عند السلطان وسيعبيكم فى شيكارة ويسلمكم لم يدفع الثمن

  • Is the prepared food for your cowardly gangs, Syrian , Qatari or Turkish food/cuisine ya COWARD
    The art(force) behind the so VIVID RED LINE is unthinkably POWERFUL ya ROTTEN Misratee & Turkish puppy