ليبيا الان

فيديو.. المسماري: التحركات التركية الأخيرة خرق للهدنة في ليبيا.. ونقاتل من أجل الشرق والغرب

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

اتهم الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، تركيا بأنها «لا تتوقف منذ أبريل 2019 حتى اليوم عن نقل أسلحة ومعدات إلى ليبيا»، وأنها نقلت «عشرات الآلاف من الإرهابيين المقاتلين وكميات كبيرة جدا من الذخائر وآلاف من الضباط والجنود الأتراك» إلى الأراضي الليبية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسماري إلى قناة «سكاي نيوز عربية» مساء اليوم الأحد.

أردوغان يحاول مساومة دول أخرى
وقال المسماري إن تركيا «تجهز قاعدة عقبة بن نافع بمنطقة الوطية بأحدث الأجهزة والمعدات، ولا تفكر أبدا في الخروج من ليبيا في الوقت القريب»، وتابع أن أنقرة «تستثمر ما تراه إنجازا وهو تراجع القوات المسلحة من المنطقة الغربية، تحاول أن تثبت وجودها في مصراتة ومعيتيقة وطرابلس والوطية ».

ورأى أن الرئيس التركي رجب أردوغان «يحاول مساومة دول أخرى بوجوده في ليبيا، والمطلوب الآن من المجتمع الدولي إخراج الجيش التركي من ليبيا». ووواصل: «منذ حوالي أكثر شهرين ويوميا تهبط 4 طائرات نقل عسكري في مطارات الغرب الليبي وخاصة في الوطية ومصراتة ومعيتيقة تتبع الجيش التركي تنقل معدات متطورة وأسلحة. وهناك من 4 إلى 6 رحلات لطائرات مدنية من مصراتة وطرابلس إلى اسطنبول وأنقرة».

وقال الناطق باسم القيادة العامة، أحمد المسماري إنه «يجري نقل بعض المقاتلين المتطرفين من ليبيا إلى أذربيجان للقتال مع الجيش التركي»، معتبرا أن التحركات التركية الأخيرة إزاء ليبيا «خرق لوقف إطلاق النار وخرق للتوجه الدولي لحل الأزمة الليبية من خلال طاولة المفاوضات»

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليق

  • الحمد لله ان اردوغان شديد الغباء وحولة امعات من شياطين الانس يطبلون له والنتيجة انهيار الاقتصاد التركى والليرة فى تهاوى مستمر رغم انه لم يتم فرض عقوبات اوربية وامريكية بعد كما ان هناك تنامى فى المقاطعة الشعبية للبضائع التركية مما سيؤدى الى افلاس شركات تركية واغلاق مصانع وتشريد العمال وثورة جياع تسحل هذا المجرم اما قاعدة الوطية فسيخرج منها رغم انفه كما خرج الامريكان والانجليز والطليان على يد ابطال شجعان ولن ينفعه الخوان عندما يعود كلابه فى توابيت