ليبيا الان

أردوغان : نقف في ليبيا بوجه ” الإنقلابي الظالم ” حفتر

ليبيا – اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، ثلاثي مجموعة مينسك التي تضم كا من ( روسيا والولايات المتحدة وفرنسا )، بدعم أرمينيا بالسلاح في نزاعها مع أذربيجان كما هاجم المشير خليفة حفتر واصفًا إياه بـ ” الظالم ” .

جاء ذلك في كلمة خلال مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، حيث تطرق إلى دور مجموعة مينسك التي تتولى الوساطة بين أذربيجان وأرمينيا، منذ نحو 3 عقود، لحل قضية إقليم قره باغ المحتل من قبل الأخيرة.

ولفت أردوغان إلى ما أسماه ” انحياز ”  ثلاثي مينسك إلى أرمينيا، ودعمها بمختلف أنواع الأسلحة من قبل روسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

كما تطرق إلى الشأن الليبي، وزعم إن مرتزقة روس يدعمون ما أسماه ”  الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في ليبيا ” زاعمًا أن تركيا تقف بوجه الظلم في ليبيا في إشارة لحفتر نفسه.

وأضاف: “أشقاؤنا الأذربيجانيون يخوضون حاليا كفاحا ضد أرمينيا، لأنهم يريدون استعادة أراضيهم المحتلة، وهذا الأمر طبيعي جدا”.

وتابع “منذ 30 عاما، لم تنه روسيا والولايات المتحدة وفرنسا المفاوضات، وأعطوا أرض أشقائنا في أذربيجان لأرمينيا”.

وزعم أردوغان، أن ما حدث في العراق وسوريا ودول البلقان في الماضي وما يحدث الآن في ليبيا وقره باغ يظهر كيف أن التمييز والتفرقة والسعي وراء الحسابات الصغيرة لا تجلب سوى الدماء والأحزان ، إلا انه لم يشر للدور التخريبي التركي في كل هذه البقع .

يشار إلى أن تركيا قد نقلت 2000 مرتزق سوري منهم 1000 مرتزق سوري كانوا في ليبيا للقتال في أذربيجان ضد أرمينيا وقد وثقت مشاركتهم العدسات اضافة لوجود جثثهم إلا أن أردوغان نفى وقال انه لايوجد دليل على ذلك .

المرصد – متابعات

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الا تستحى يامزور شهادة جامعية مضروبة ترشحت بها دون وجه حق للرئاسة وسيست القضاء حتى لا تحاسب على جريمتك وانت اكبر مجرم حرب ظالم للشعب التركى وثلثى الشعب التركى رافضين لك اما المشير خليفة حفتر فمحبوب من غاليية الشعب الليبى لانه قضى على الارهاب فى درنة وبنغازى والجنوب والهلال النفطى وسرت وقرييا مصراته وطرابلس بتكليف من نواب الشعب بقرار رسمى وامر طبيعى لمختل عقليا مثل يطمع فى ثروة ليبيا ان يسب من من منعه من تحقيق اغراضه الخبيثة ولن يتوانى عن طرده من ليبيا

  • ظاظا فظاظة اردوغان طظ فيك وفى امينة وفى امك تنزيل وكل المهابيل على شاكلتك فكل من تسبهم ابطال وكل من تمدحهم خونة من حريم السلطان ليس لهم بيننا مكان ياكلب الصهاينة والامريكان ولا تتصور ان مالك اخلدك وان قصور الدنيا دائما فامثالك وبنصوص قرآنية عدة فى جهنم وبئس المصير وستحرم من كل
    اقاربك فى الدنيا اتفوووووه عليك غبى اشبع بقصور الدنيا قال تعالى :-
    مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا (18)

  • هل نسى المعتوه ان الكذب فى عصر السموات المفتوحة يثير السخرية نحو الكذاب الغبى مثله فالكل راه وهو يجلس امام خريطة ليبيا ويشير لاطماعه فى السيطرة على الموانئ النفطية فمن الذى حافظ عليها من هذا المحتل المختل عقليا اليس المشير خليفة عمر المختار حفتر فاذا كان الدفاع عن الوطن انقلاب على المعتوه وكلابه فمرحبا بالانقلاب ياكلاب
    قال تعالى :-
    قَالُوا لَا ضَيْرَ ۖ إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ (50)