ليبيا الان

بحضور محمود ياسين… سر غضب فنانة مصرية من القذافي

موقع سبوتنيك الروسي

تعددت المواقف التي تجمع بين الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، وعدد من أبرز فناني الوطن العربي، خلال زياراتهم له في طرابلس، ومن بينهم الفنانة المصرية الراحلة، أمينة رزق، التي جمعها بالزعيم العربي موقف طريف.

وبحسب رواية الإعلامية المصرية، نجوى إبراهيم، لصحيفة “اليوم السابع” المصرية، فإنها كانت ضمن وفد فني زار ليبيا للقاء القذافي، ويقترب عدده من 10 أشخاص، وكان من بينهم أمينة رزق، والفنان محمود ياسين الذي توفي الأسبوع الماضي.

وقالت نجوى إبراهيم إنهم دخلوا إلى خيمة القذافي، وفوجئت أمينة رزق بأن وجدت في الداخل تابلوه كبير جدا مكتوب بالخط العريض “التمثيل تدجيل”، الأمر الذي أغضبها بشدة وطلبت أن تعود لمصر فورا، قائلة “يعنى إحنا الفنانين دجالين، إحنا جايين هنا لكي نهان”.

لكن تبين أن الجملة يقصد معمر القذافي بها التمثيل البرلماني لأنه ليس لديهم برلمان وقتها وليس مهنة التمثيل، وعندما تم توضيح ذلك الأمر لأمينة رزق اعتذرت للقذافي وقالت له: “يا حبيبي أنا آسفة ظلمتك”.

وعن شهادتها عن معمر القذافي، قالت نجوى إبراهيم: “شعرت أنه تلقائي وبه لمسة الطفولة ويعشق بلده، ولديه ذكاء غير عادي، وانبهرت جدا بتفكيره وأخبرته أنني قرأت الكتاب الأخضر، ولكنني تعجبت واندهشت من الأشياء التي يتبعها”.

وتابعت: “القذافىي سعد جدا عندما علم أنني أقدم برامج للأطفال، وكان وقتها يعمل على مشروع النهر العظيم، وطلب مني أن يرسل لي عدد من الأتوبيسات لكي أصطحب أكبر عدد من الأطفال المصريين لكى يشاهدوا النهر العظيم”.

ويوافق اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري الذكرى التاسعة على وفاة الرئيس الليبي، معمر القذافي، وأوضحت ليبيا وقتها أنه لجأَ إلى أنبوب صرف كبير مع عدد من الحراس الشخصيين، لكن قوات المجلس الوطني الانتقالي وقتها عثرت عليهم ففتحت النار صوبهم وأصابته بالرصاص الحي في ساقه وظهره.

فيما كشف تقرير للأمم المتحدة صدر في مارس/ آذار 2012 رواية مختلفة عن لحظة القبض على القذافي، حيث قال إن الزعيم الليبي أصيب بشظايا قنبلة يدوية كانَ قد ألقاها أحد رجاله مما تسبب في تمزق الواقية من الرصاص، فجلس على الأرض في حالة ذهول وصدمة وهو ينزف من جروحه ثم لوح أحد الموالين له بعمامة بيضاء في إشارة إلى استسلام الهاربين بمن فيهم القذافي نفسه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

تعليقات

  • الفيلم المصرى الذى كان يغضب القذافى فيلم بكيزة وزغلول تمثيل سهير البابلى واسعاد يونس حيث يتحدث عن محاول قتل البكوش الفاشلة .
    والقذافى خالف الكتاب الاخضر الذى يقول ان الرياضة تعنى الممارسة ولاتعنى الفرجة .
    حيث ذهب للفرجة على الشوط الثانى من مباراة الاتحاد الليبى والاهلى المصرى بعد ان وصل اليه ان الجمهور ينوى الاعتداء على لاعبى الاهلى الذى فاز فى مباراته الاولى 5 صفر وفاز فى هذه المباراة 3 صفر .

  • اللهم اغفر له وارحمه واجعل متواه الجنة يارب وكل من كان يدافع عن وطنه وقيمه ومبادئه … فعلا انك رجل شجاع

  • رسائل هيلارى كلينتون المسربة فضحت الخونة الذين باعوا ليبيا بالتعاون مع نملة قطر والناتو والذين دمروها لصالح الصهاينة حتى تسقط كل الجيوش العربية وتعيش اسرائيل فى امن وامان ولكن كلما اوقدوا نارا للحرب أطفأها الله فالنصر على اليهود امر حتمى محدد فى القرآن والسنة وكذلك هزيمة الناتو بما فيه تركيا امر حتمى حدده الصادق الامين وبعدها سيتم فتح معقل الاخوان اخر الزمان ارض الدعارة باسطنبول واقتسام غنائمها لانها ارض كفر وضلال فمن يكذب حديثى رسول الله فى صحيح مسلم !!!