عاجل ليبيا الان

البعثة الأممية لدى ليبيا تتعهد بتدشين مسار الشباب ضمن عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي المرتقب في نوفمبر المقبل

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

أعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن تنظيمها للقاء الأول من مسار الشباب الليبي الذى ضم 41 مشاركة ومشارك من الشباب والنشطاء وممثلين عن الجمعيات الشبابية من مختلف التوجهات والمناطق، وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 18 أكتوبر الجاري .

وأكدت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز، أن التوصيات التى توافق عليها الشباب ستلاقي طريقها إلى جدول أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي، مشيدة بمستوى التفاعل والنقاش البناء في الحوار الرقمي الذي شارك فيه قرابة 1000 شاب من الليبيين فى الداخل والخارج .

وأوضحت ويليامز، أن من أكثر من لفت انتباه البعثة هو فقدان الثقة لدى الشباب في الوضع القائم والجهات المسؤولة عنه، مضيفة أنه وعلى الرغم من الصورة القاتمة  للوضع الحالى وجدت أن الشباب مازال يملك الأمل فى السلام ومستقبل أفضل لليبيا .

وعرض عدد من خبراء البعثة آخر المستجدات في المسار العسكري “5+5” والمسار الإقتصادي وحقوق الإنسان، بحيث يكون الشباب على إطلاع على آخر المستجدات وعلى جهود البعثة فى المسارات المختلفة .

وتابعت البعثة ، أن أهم التوصيات التى صدرت عن الشباب توزعت على عدة عناوين شملت الحوار السياسي المرتقب عقده في نوفمبر القادم والتركيز على المسارات الأمنية والاقتصادية، فضلا عن شروط اختيار السلطة التنفيذية وتحديد مدتها في إطار زمنى واضح ومحدد، علاوة على إيلاء مسألة الدستور أولوية قصوى قبل الشروع فى الانتخابات التى ينبغى أن ينظمها الدستور الليبي الجديد، حسب ما توافق عليه الشباب .  

كما شدد الشباب على أهمية اجراء الانتخابات في إطار زمني مناسب، مطالبين بإشراك حقيقي للشباب في الحوارات القائمة بمساراتها كافة، وفي الأجسام التى ستنتج عن الحوار القادم، مؤكدين على أهمية دور المرأة ومكانتها . كما تطرقت التوصيات إلى إلغاء وتفكيك كافة المجموعات المسلحة وإعادة دمج المنتسبين ضمن مؤسسات عسكرية وأمنية موحدة، مع الحرص على تنفيذ برنامج إصلاح القطاع الأمني في ليبيا .  

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24