عاجل ليبيا الان

بعيو يطالب وكالة الأنباء الليبية بالتوقف النهائي عن نشر كل ما يؤجج الحقد والكراهية بين الليبيين

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

وجه محمد بعيو المكلف بما يعرف بالمؤسسة الليبية للإعلام، خطاباً إلى وكالة الأنباء الليبية، طالب خلاله- بالتوقف  النهائي عن بث ونشر كل ما يذكي ويؤجج الحقد والكراهية بين الليبيين ،ويرسخ ثقافة الانتقام والثأر .

وقال بعيو، في خطابه، إنه حرصا على التقيد بمقتضيات وأهداف أعلام السلام ، الذي جعلته ما يعرف بالمؤسسة الليبية للإعلام شعارا وتوجها لها ، ومساهمة في مواجهة ومنع خطاب التحريض والتأجيج  والكراهية وسعيا منها إلى تحقيق المصالحة الوطنية ودعم المسار السياسي الحالي الذي جعل الحوار والمفاوضات بديلا عن القتال والجبهات – فإنها ستراقب مدى الالتزام بهذا الخطاب ، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مدراء القنوات والإذاعات والهيئات التي لا تلتزم  بهذه التعليمات .

ودعا الخطاب إلى المعالجة الإعلامية الواعية للحروب والاعتداءات، واسبابها ومرتكبيها ونتائجها وآثارها ، ولاتنحدر في لغتها ومعالجتها إلى حضيض البذاءة والإسفاف .

واختتم رئيس المؤسسة الليبية للإعلام خطابه بالتأكيد على أن الحرب والخصام تبدأ بالإعلام  وتتأجج بالإعلام ، مناشدا الصحفيين والإعلاميين  بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والدينية والأخلاقية في الالتزام بإعلام السلام قولا وعملا ، والعمل جميعا للوصول لطموحات الليبيين في الحياة الكريمة، وتقريب قيام الدولة المستقلة المزدهرة .

وأكدت مصادر خاصة لـ” ليبيا24″ أن بعيو أزال شعار مايعرف ببركان الغضب من شاشتي ليبيا الوطنية وليبيا الرسمية، وتعيين هند عمار المواليه لحفتر مديرة برامج بقناة الوطنية، وهو ما دفع بعناصر بركان الغصب محاصرة مقر المؤسسة الليبية للإعلام و القبض على بعيو .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

تعليق

  • مهما فعل الاخوان فمصيرهم السجون فهم قلة من حثالة المجتمع لن ينفعهم اردوغان كما حدث لاخوانهم فى مصر والسودان وهو يغرق الان فى الداخل والخارج وهو اول من سيبيعهم اذا تطلب الامر ذلك فى ظل مقاطعة شعبية عربيةللبضائع التركية مما سيؤدى الى افلاس شركات تركية وتشريد العمال وانهيار الليرة الحقيرة