ليبيا الان

بيان «ثوار طرابلس»: بعيو ليس رمزا لثورتنا المباركة ولا علاقة له بنضالنا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أصدرت ما تسمى كتيبة «ثوار طرابلس» بقيادة المدعو أيوب أبو راس، بيانا بشأن اعتقال محمد بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، المعين من فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي، بالقرار رقم ( 598 ) لسنة 2020، والمستشار الإعلامي السابق لمحافظ مصرف ليبيا المقال من مجلس النواب “الصديق الكبير”.

وأذاعت الكتيبة البيان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وسط انتشار عناصر مسلحة من «المليشيات» مزودة بمضادات للطيران تحاصر مقر المؤسسة الليبية للإعلام في مبنى قناة ليبيا الوطنية في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال «البيان» إن ثوار طرابلس وكامل المنطقة الغربية والمنطقة الوسطى، يؤكدون أن المدعو محمد بعيو ليس رمزا من رموز ثورتنا المباركة وليس ممن ضحوا بأنفسهم وليس له علاقة بنضالنا”، على حد تعبير البيان

وأضاف البيان:” لن نرضى أن يحكم إعلامنا شخص بدون مبدأ أو توجه حر شريف ولن نرضى أن تذهب دماء شهدائنا هباءً منثورا”، على حد وصفهم.

وتابعوا في بيانهم:” نحن دولة حرة شريفة ولن يمثلنا شخص أو فكر أو توجه مبدأونا مبدأ  كل الليبيين مبدأ الحرية والعزة والشرف ورفض الاستخفاف بالتضحيات الجبارة لشهداء بركان الغضب”، على تعبيرهم.

وأشاروا إلى أن محمد بعيو لا يمثل مدينة مصراتة الشريفة التي قدمت تضحيات كبيرة من أجل الوطن وصد العدوان على طرابلس، متابعين:” نرفض أن يمثلنا محمد بعيو، في ظل وجود رجال أكفاء في “بركان الغضب” قادرون وصالحون لتولي هذه المناصب والذين تعرضوا للتهميش والاستبعاد خلال الفترات الماضية.

وشارك عدد من النشطاء الموالين لمليشيا ما تعرف “كتيبة ثوار طرابلس” صورة للصحفي محمد بعيو، محتجزًا داخل مقرها بعد اختطافه من منزله في منطقة السبعة مساء اليوم.

وأعلنت عدة صفحات ناطقة باسم المليشيات المسلحة وعلى رأسها “بركان الغضب”  أن كتيبة “ثوار طرابلس” ألقت القبض على رئيس هيئة الإعلام بحكومة الوفاق، بعد قراره بحظر خطاب الكراهية أو نشر ما يتعلق بما أسماها “الحرب الأهلية” على القنوات ووسائل الإعلام التابعة لسلطته، وحظر أيضا ظهور شعار “بركان الغضب” على القنوات الرسمية.

ونشر فرج شيتاو، الذي يقدم نفسه في وسائل إعلام باعتباره صحافي، وهو شقيق مراد شيتا وأحد عناصر ما يسمى بـ”سرايا بنغازي”، على صفحته بـ”توتير”، صورة لمحمد بعيو بعد إلقاء القبض عليه، معلقا عليها:” هذا مصير من يقوم بإزدراء شهداء عملية بركان الغضب، ويصفهم بضحايا الحرب الأهلية”.

وقبلها بلحظات، استنجد محمد بعيو، بالسلطات والأجهزة الأمنية، بعد أن هاجم مجموعة من “المجرمين” بيته مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة الليبية طرابلس.

وقرر محمد بعيو، حظر خطاب الكراهية أو نشر ما يتعلق بما أسماها “الحرب الأهلية” على القنوات ووسائل الإعلام التابعة لسلطته.

ووجه بعيو القنوات التابعة للوفاق بالتقيد بمقتضيات إعلام السلام، والتوقف عن بث كل ما يؤجج روح الحقد والكراهية، أو يرسخ ثقافة الانتقام والثأر ضمن البث العام، مع المعالجة الإعلامية الواعية للحروب والاعتداءات.

وأكد بعيو في خطاب وجهه إلى مدير وكالة الأنباء الليبية، مؤرخ في 4 أكتوبر الجاري، واطلعت عليه “الساعة 24، أن مؤسسة الإعلام ستراقب مدى الالتزام بالتعليمات، مشددا على اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق مدراء القنوات والإذاعات التي لا تلتزم بما ورد في هذه التعليمات.

وفي ردود الفعل على ذلك، أثنى عدد من رموز الإعلام على قرار بعيو، إذ نشر الكاتب محمود المصراتي القرار على صفحته بموقع “فيسبوك”، وأردفه بتعليق: “في قرار شجاع من السيد محمد بعيو أحد أهم أعمدة الصحافة والإعلام في بلادنا”.

في المقابل أثار القرار غضب وسائل الإعلام الموالية للوفاق وعلى رأسها “ليبيا الأحرار” التي نشرت قريرا عن ذلك، واستفزت عناصر المليشيات بقولها: إن بعيو أمر بإزالة شعار بركان الغضب من القنوات الرسمية”.

وعلى خلفية ذلك، طالب آمر غرفة عمليات سرت الجفرة التابعة لبركان الغضب إبراهيم بيت المال، فائز السراج بسحب قرار تعيين “محمد بعيو” رئيسا للمؤسسة الليبية للإعلام.

الوسوم

بيان ثوار طرابلس ثورة مباركة رمز علاقة ليبيا محمد بعيو نضال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • ثوار أمكم… وثورة مخاريقكم… ونضال مؤخراتكم يا كمشة همج وصعاليك وبغولة ومخانب ومجرمين وفروخ كلب وخوارج وخوانجية وزنادقة وأوباش وأحقر وأنذل وأوسخ خلق الله.

    الله لا يربحكم دنيا وآخرة يا حثالة البشر

    وسلم لي على “الدولة المدنية”

  • اى ثورة لشوية مجرمين عملاء لموزه واردوغان ولا ولاء لهم للاوطان ولا يحترموا اى قانون وانقلبوا على السلطة السياسية ولو ان كل كتيبة مسلحة تنفذ ماتريد بالقوة لراينا بركة من الدماء انه الغباء الا يوجد قضاء يتم اللجوء اليه للفصل فى اى منازعات والا يوجد سلطة سياسية تخضع لها هذه المليشيات التى تحقق للمستعمر الاجنبى حلمه بنشر الفوضى فى ليبيا حتى تصبح دولة فاشلة يسهل احتلالها لهذا نرى مطالبة بنشر قوات اوربية فى سرت والموانئ النفطية لنهب ثروة الشعب الذى ينظر اليه الغرب عليه كعبيد عنده لا يستحق هذه الثروة اتفوووه عليكم صراصير غبية اخوانية حقيرة

  • ثورة موزه وبغلها حمد فضحتكم تسريبات هيلارى كلينتون واثبتت انكم خونة وعملاء شاركتم فى تدمير ليبيا وتشريد اهلها والشعب يلفظكم ياكلاب بدليل انه عندما اوشك الجيش الوطنى على تحرير طرابلس وفرض سيادة الدولة استجندتم بالمحتل التركى فارسل لكم مرتزقة من سوريا تقاتل الجيش الوطنى وراينا الدول الاستعمارية التى تدعى المدنية امريكا واوربا سعيدة بنقل ارهابيين الى ليبيا لانه فى صالحها نشر الفوضى فى ليبيا حتى يسهل احتلالها ونهب ثرواتها وجعل الشعب الليبى عبيد لها ولكن جيش الكرامة الوطنية منعهم من الوصول لموانئ وابار النفط بعد ان ظهر المعتوه امام خريطة ليبيا يمنى نفسه باحتلالها وجعل ليبيا ارث له ولكن الاشقاء فى مصر حددوا خط احمر سرت الجفرة من يتخطاه هالك وسيتصدى له الجيش المصرى اقوى جيوش المنطقة التاسع عالميا والاول افريقيا وعربيا واسلاميا .

  • والله بعد هكي بعععععععع
    بالله من يقرا هالكلام مازال يحس بان هادوا يبنو دولة؟