ليبيا الان

حبر على ورق.. “إخوان مصراتة” يعلنون الانشقاق وحل التنظيم دون التراجع عن البيعة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصراتة عن حل التنظيم داخل المدينة أمس الأربعاء، فيما اعتبرها مراقبون للمشهد السياسي مناورة جديدة وخديعة من الجماعة المدرجة على قائمة الإرهاب في ليبيا، لعدم ترادع هؤلاء عن البيعة التي تمثل العقد داخل التنظيم.

وأصدرت جماعة الإخوان فرع مصراتة بيانا أعلنوا فيه استقالتهم من التنظيم الإخواني في ليبيا، وحل هيكل فرعها داخل المدينة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن هذه القرار يأتي إيمانا بما زعموه “إرادة الخير لهذه الأمة، وحتى لا يكونون الشكاعة التي يعلق عليها مشروع مصادرة حرية الشعب الليبي وإخماد ثورته، على حد ادعائها.

في المقابل، رأى باحثون متخصصون في شؤون التنظيمات السياسية، أن هذا البيان ما هو إلا خديعة ومناورة من الجماعة.

واستدل الباحثون على رأيهم بما جائ في ختام بيان الاستقالة، والذي ينص على: “سنبقى حريصين على وطننا واستقلاله وخدمته والذود عنه بكل ما نملك وسنواصل العمل والإصلاح من خلال مؤسسات المجتمع المدني حسب كل مجال ورغبه الأشخاص في ذلك”.

وقال الباحثون الذين استطلعت “الساعة 24” آرائهم إن الإخوان اردات المناورة وزرع أعضائها في مؤسسات المجتمع المدني للسيطرة عليها والتحكم فيها مستقبلا، والطريق إلى ذلك بيان للمستقيل.

الوسوم

الإخوان المسلمين ليبيا مصراتة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • حذاري ان يلدغ المؤمن من حجر مرتين ….. احذروا أيها الليبيون هذه كذبة كبيرة أخرى تضاف إلى رصيد كذب هذه العصابات الفاسدة المجرمة…. التقية والكذب والخداع دين وسلوك هذه العصابات…..

  • لعبة قديمة تذكرنا بمشهد المؤتمر الصحفى لمرشد عام الاخوان محمد بديع مع الطرطور محمد مرسى فى فندق فيرومنت بالقاهرة قبل انتخابات الاعادة بينه وبين شفيق حيث اعلن المرشد تخليه عن بيعة مرسى وانه لم يعد اخوانيا حتى يتم خداع الناخبين وبمجرد ان فاز مرسى بتزوير 3 مليون صوت سلم الحكم لمرشد الاخوان هو من كان يعين كل المراكز القيادية لدرجة انه عين عضو مكتب الارشاد محافظا للدقهلية فرفضه العاملون بمبنى المحافظة وكتبوا على باب المبنى ممنوع دخول الخروف ومنعوه من الدخول مما جعله يلبس النقاب ويدخل متنكرا فى صورة واحدة ست وبعد ذلك لبس المرشد النقاب ليهرب من الشرطة ومع ذلك تم القبض على هذا الدجال وهو الان فى السجن

  • الاخوانى تعود على الكذب فلا تجد اى اخوانى يعترف انه اخوانى ابدا لانه لو قال الحقيقة فقد اهم صفات الاخوانى وهى النفاق .
    لذلك امر طبيعى مايفعله الاخوان المفلسين بعد ان نفر منهم الجميع وتاكدوا ان فكرهم ضال وضار بالمجتمع وبتبع سياسة اليهود فى المعاملات من سيطرة على السلطة والمال والاعلام لنشر الاكاذيب ونشر الفتنة بين الناس حتى يظلوا كأقلية حقيرة تتحكم فى الاغلبية انظر كيف يتحكم 15 مليون يهودى فى اكثر من مليار ونصف مسلم واكثر منهم من المسيحيين لانهم يسيطرون على الاقتصاد والاعلام الدولى ويتحكمون فى صناعة القرار

  • فكر الاخوان ورايتهم مخالفة للثوابت الاسلامية فرايتهم تضع القرآن الكريم بين سيفين لدعم فرية اعداء الاسلام بأنه انتشر بالسيف مع ان رسالة الاسلام رحمة للعالمين وايات القرآن الكريم تدعوا لحرية العقيدة لااكراه فى الدين .من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . لكم دينكم ولى دين . وحتى الاية التى يسموها اية السيف تدعوا لحرية العقيدة لانها تطلب دفع الجزية لمن يقاتل المسلم ويهزم للابقاء على دينه والجزية اقل مما يدفعه المسلم من زكاه.
    والاسلام اول من دعى الى المواطنة حيث قال رسول الله الناس سواسية كاسنان المشط . عكس مايروج له الاخوان من فكر يهودى صهيونى عنصرى بانهم شعب الله المختار وان غيرهم اشرار . فجماعة المسلمين تشمل كل المسلمين وهم ال محمد اى اتباع سيدنا محمد كما نقول فى التشهد لان ال ابراهيم هم اتباعه كما فى قوله تعالى :-
    رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (36)
    ونحن نطلب فى التشهد الصلاة على نبيا الكريم وعلينا كال محمد وبالفعل استجاب الله لنا بقوله تعالى :-
    هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۚ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا (43)

    .

  • اصبحت العابكم وكل الخدع والمراوغات والكذب والخيانة والتقية التي تمارسونها مفضوحة امام الجميع اتحلوا الجماعة او تسكروها سواء لانه كذب وخداع واصبح امركم مفضوح لانكم كلاب اهل النار-ولن تفلحوا

  • لعبة مكشوفة وحتى العيل يعرف إنها خدعة وكرت محروق… لأن الخوانجية أوسخ وأكذب وأحقر ملة على وجه الأرض… والكذب والنفاق والخداع والمكر والخسة والنذالة والحقارة منهجهم… وذيل الكلب عمره ما يتسقم… وحيقعد طول عمره أعوج.

  • هذا الاسلوب الغنوشى الذى اتبع فى تونس لخداع الناخبين والوصول للسلطة وطلع كذابة وخائن وعميل لاردوغان وموزه وهذا مافعله كمال الهلباوى فى مصر وانضم للجنة الدستور واتضح انه اخوانى حقير خدع الجميع فليحذر الشعب الليبى هؤلاء المجرمين ومن يريد ان يتوب فليعلن انه اعتزل العمل السياسى ولن يترشح للانتخابات ويتفرغ للعبادة والعمل الصالح ويتخلى عن ماجمعه من مال حرام غير ذلك لن اصدقكم عندما ارى الحيوان صوان مرشحا فى الانتخابات