ليبيا الان

غريبيل: تجميد جميع الاتفاقات العسكرية التركية مع ليبيا

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد عضو لجنة “5+5” عن “الوفاق” فيتوري غريبيل تجميد جميع الاتفاقات العسكرية التركية الخاصة بالتدريب داخل ليبيا، مع مغادرة أطقم التدريب البلاد إلى حين تولي الحكومة الموحدة الجديدة مهامها، وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح غريبيل في تصريحات إعلامية لقناة “ليبيا الأحرار” أن الضمانات لتنفيذ الاتفاق تبدأ من اللجنة نفسها، ثم الضمانات الدولية والدول الداعمة للاتفاق، مشيرا إلى أن أهم البنود تمثلت في إبعاد القوات إلى أماكنها الدائمة التي كانت فيها، وإخراج المرتزقة الذين أصبحوا يثولون ويجولون في عدة مناطق من ليبيا.

وأضاف: “ستكون هناك لجان فرعية منبثقة عن لجنة 5 + 5 في عدة اتجاهات ومسارات، وستكون المشرف المباشر على عملية انسحات القوات، ورجوعها إلى مقراتها، وإخلاء منطقتي سرت والجفرة، وكل المناطق التي فيها تواجد عسكري في هذه المرحلة” وفق ادعائه.

وتابع غريبيل : “البوادر اليوم هو حقل سدرة وراس لانوف اللذان أخليا من وتم رفع الحالة القاهرة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط، وهذه البداية، وربما في نهاية الأسبوع أو الأسبوع القادم سيكون بداية سحب الأسلحة الثقيلة ومرتزقة فاغنر الموجودين في هذه المناطق” على حد زعمه.

واستكمل عضو اللجنة العسكرية التابعة للوفاق: “كل سلاح سيرجع إلى مقراته، فمن جاء من بنغازي سيعود إليها وكذلك طرابلس، فلا توجد خطوط قتال”.

ونوه غريبيل إلى القوة المشتركة هي شرطية بالدرجة الأولى، لأن الأماكن التي ستخلى من المقاتلين مثل سرت والجفرة، لكي لا يحدث فراغ أمني ستتواجد بها هذه القوات الشرطية من كل المناطق الليبية، وستتبع الغرفة التي ستشكلها لجنة “5 + 5” لتأمين هذه المناطق وفتح الطرقات وتأمين الطرقات للعابرين.

 

 

الوسوم

الاتفاق العسكري التركي الوفاق غريبيل ليبيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • كلام جميل كلام معقول طالما ان الليبين من كل مكان هم من يسيطرون على الارض مع رفض اى تواجد اجنبى فلا احد عاقل يعترض على ذلك الا الخونة والعملاء

  • جماعة السراج الطرطور مادامهم مازالوا لحد الآن مش معترفين بوجود المرتزقة السوريين والخوارج والزنادقة من كل كراع كلب اللي جابتهم الوسخة تركيا واللي كل العالم يعرفهم والليبيين في غرب البلاد يشوفوا فيهم كل يوم يدهوروا في الشوارع… فمعناها إن اتفاق وقف إطلاق النار اللي تم توقيعه يعتبر دفنقي وحبر على ورق.

    • والمرتزقة اللي جابتهم الوسخة دويلة الامارات والوسخ نظام السيسي المفلس واللي عايش علي مايقدمه له بن سلمان والوسخ بن زياد واللي دعموا مخدوش الرجولة المهزوم حفتر شن تقول فيهم يامريض يامهزوم

  • ليبيا الان
    شركات تركية كبرى تشهر إفلاسها.. والإحصائيات الحديثة تحذر من «كارثة»
    تم النشر منذُ ساعة واحدةاضف تعليقاًمصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

    صحيفة الساعة 24
    مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24
    أعلن اتحاد الغرف التجارية في تركيا، ارتفاع عدد الشركات التي جرى إغلاقها تحت وطأة الديون والإفلاس في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 18.45% عن الشهر السابق عليه، بينما ارتفع عدد الشركات المساهمة التي أغلقت في سبتمبر بنسبة 75% خلال فترة المقارنة.

    وقالتصحيفة «أوضة تي في» التركية، إن ارتفاع عدد الشركات والمؤسسات التجارية المغلقة يرجع إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية، ولجوء العديد من الشركات إلى إشهار إفلاسها.

    وأوضحت أن معظم عمليات إغلاق الشركات تتعلق بمؤسسات تجارية كبيرة، كما بلغت نسبة المؤسسات التجارية الفردية التي تم إغلاقها الشهر الماضي 39.25%.

    الوسوم
    شركات تركية
    مزيد من الهلاك يا أردوغان الكلب

  • اردوغان فى مأزق فكل اوهامه لم يتحقق منها شئ حيث وعد باسقاط الاسد فى سوريا والان ينسحب من نقط مراقبة له محاصرة من جيش الاسد وهى قريبة من حدوده وفى ليبيا بعد ان ظهر امام خريطة ليبيا يوهم الشعب التركى بانه سيسيطر على الموانئ النفطية وابار النفط وبعد ان رد عليه السيسى باعلان خط احمر سرت الجفرة تراجع الجبان واعلن متحدثه انهم لايرغبون فى مواجهة مع الجيش المصرى طبعا بعد ان وصلهم رسائل عملية بضرب الوطية واغراق سفن تركية هاجمت سرت يوم 6/6 وتم ابادة من حاول الوصول لسرت اما الجفرة فبعد ان ضربت طائرة مسيرة تركية طائرة نقل هناك راينا ضربات الطيران المصرى بعدها لاول مرة لمطار مصراته فالمعتوه يعرف ان الجيش المصرى قادر على الحسم العسكرى فى ليبيا بل وتدمير سد النهضة كما قال ترامب بالامس وهو يستند على معلومات استخباراتية امريكية حيث توجد لدى مصر صواريخ روسية قادرة بالفعل على تدمير السد مع وجود الرافال تصبح المهمة ممكنة

  • تمام تمام ترجع ليبيا زي ما كنا نعرفها السراج جاهز لتسليم السلطة للحكومه الجديدة. مجموعة 5+5 تدير شؤون البلاد مع ابعاد مريض السلطه حفتر وننتخب رئيس او حتى تنصيب سيف الإسلام لفتره انتقاليه وجيزه المهم ابعاد عقيله حفتر السراج والدور الفرنسي الانقسامي النخريبي الصهيوني وإبعاد السيسي بالكامل وطز في الإمارات. اتمنى ان يحكم ليبيا شخص زنتاني وطني واصيل مثل بلقاسم الزنتاني