ليبيا الان

أبرز ردود الفعل العربية والإسلامية على تصريحات ماكرون والرسوم الكاريكاتورية

استنكرت دول عربية وإسلامية عدة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد وتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد مقتل مدرس فرنسي قبل أسبوع ذبحا بيد أحد المتطرفين. وكان ماكرون أكد أن فرنسا لن تتخلى عن مبدأ الحرية في نشر الرسوم الكاريكاتورية، وهو وعد قطعه أثناء مراسم تكريم المدرس صامويل باتي الذي قتل في 16 تشرين الأول/أكتوبر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة فرانس24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا - فرانس 24

اخبار ليبيا - فرانس 24

تعليق

  • يجب ان يكون ردنا كمسملمين بمنتهى الذكاء فهى فرصة ذهبية لاستخدام حقنا فى الرد على اى افتراءات بنفس الاسلوب ندوات ووقفات لتشرح للفرنسين سماحة رسول الله وانه اول من طالب بالمواطنة .
    الناس سواسية كاسنان المشط وهو من عرف المسلم بانه من سلم الناس من لسانه ويده لماذا لانترجم هذه الاحاديث الشريفة ونضعها لافتات منها امام الصحف المسيئة مع الاية القرآنية :-
    وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109) .
    ديننا يأمرنا بالعفو عنكم وقرأننا يحمل معجزة تكفى لان يدخل المسيحيون جميعا فى الاسلام وهى ان السيدة مريم هى السيدة الوحيدة التى ذكر اسمها فى القرآن وسورة كاملة باسمها ولو كان القرآن كتبه رسول الله كما تزعمون فلماذا لم يذكر اسم اقرب النساء اليه مع السيدة مريم لكان ذكر السيدة خديجة والسيدة عائشة والسيدة فاطمة ولكن لانه كلام الله فانه اعجاز فى كل زمان عودوا الى رشدكم ايها المسيئون الى خير خلق الله مع النبيين والرسل لا نفرق بين احد من رسله