ليبيا الان

أصحاب محلات في طرابلس يستنجدون بكتيبة من مصراتة لحمايتهم

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

منذ 2011 والعاصمة الليبية طرابلس تسيطر عليها عدة مليشيات مسلحة تمتهن خطف وابتزاز المسؤولين والوزارات، ناهيك عن جرائم القتل والحرابة وتهريب الوقود والبشر.

ورغم محاولة حكومة الوفاق شرعنة بعضها وإصباغ الشرعية عليها لتظهر كأنها أجهزة أمنية تابعة لحكومة الوفاق ووزارتها إلا أن الوقائع تثبت أنه لاسلطان لحكومة الوفاق على هذه المجموعات المسلحة ولاسيطرة لها عليها.

محضر الاتفاق

وفي هذا الصدد كشف مصدر مطلع أن كتيبة مسلحة تعرف بـ “فرقة 30/40” مسلحيها من مدينة مصراتة تابعة لقوات حكومة الوفاق تقوم بجمع مبلغ مالي من أصحاب المحال التجارية في شارع الكنيسة في طرابلس.

وأضاف المصدر أن الملبغ المفروض على كل محل تجاري 100 دينار ليبي، لافتا إلى أن تحصيل هذا المبلغ ياتي بحجة الحماية وفرض الأمن ورد المعتدين.

وأشار إلى أنه تم رصد أحد عناصر القوة المسلحة ” فرقة 30/40 ” المتمركزة في معسكر 7 أبريل المدعو محمد الدروس الملقب “الكحله” من مدينة مصراتة أثناء عملية جمع المبلغ المذكور.

ولفت المصدر إلى أن أحد عناصر القوة المذكورة محمد فيروان نشر صورة من محضر كتابي بين الكتيبة وأصحاب المحلات يحاول من خلاله تبرير شرعية دفع تلك القيمة من أصحاب هذه المحلات.

وتساءل المصدر أين دور وزارة داخلية الوفاق، إن كانت المحال التجارية لا تجد الحماية وأين العربات الفارهة التى يستعرض بها وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا أمام عجزها عن حماية مجموعة من المحلات.

وأكد أصحاب المحلات في إقرارهم أنهم استعانوا بهذه الكتيبة نظرًا للإنفلات الأمني لكثرة أعمال السرقة والحرابة في منطقة الكريمية لذلك قرروا الاستعانة بالفرقة (30/40) من أجل حمايتهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

تعليق

  • هذه هي الدولة المدنية…لا حول ولاقوة الا بالله…باشا اغا يستعرض قواته لتثبيت نفسه فقط ويذهب ل قطيرة لعقد اتفاق امني يسمح لها بالتجسس علي الليبيين…لا حول ولا قوة الا بالله,,,اما اصحاب المحلات والمواطنيين البؤساء يعيشون تحت رحمة ميليشياته المشرعنة بقراراته البائسة وابتزاز وبلطجة كتائبه علي الشعب المسكين…هذه هي نتائج نكبة فبراير قهاير السودا النودا…حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من تسبب بعا ….