ليبيا الان

«العبيدي»: تشكيك أردوغان في صمود «وقف إطلاق النار» يعكس رغبته في إفشال الاتفاق

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد الكاتب الصحفي جبريل العبيدي، أن هناك ترحيبا أمميا غير مسبوق مقابل تشكيك تركي شاذ ويتيم بشأن التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في ليبيا.

وقال العبيدي في مقال له بصحيفة «الشرق الأوسط»: “اتفاق «عسكري ليبي – ليبي» بين «حكومة الوفاق وقوات الجيش الوطني الليبي، يمهد لإخراج «المرتزقة» في غضون ثلاثة أشهر، وإن كان البعض شكك في مدة 90 يوماً كونها طويلة، ما قد يسهم في خرق الاتفاق، خصوصاً من الأطراف التي تعوّل على انهيار الاتفاق، وخصوصاً بعد تصريحات الرئيس التركي التي تعكس حجم معارضته للاتفاق، حيث قال إن الاتفاق «ضعيف المصداقية» و«ليس اتفاقاً على أعلى المستويات»، بل هو اتفاق بين مندوبين”.

وأضاف “تشكيك أردوغان في اتفاق أبرم بين جنرالات كبار من الجيش الليبي يمثلون الطرفين بالتساوي (5+5) يطرح العديد من الأسئلة حول الدور العابث لأردوغان في ليبيا، خصوصاً أن أردوغان هو أبرز العابثين بالمشهد السياسي والعسكري في ليبيا من خلال المرتزقة الذين جلبهم من سوريا وترسانة الأسلحة والطائرات المسيّرة التي قدمها لميليشيات الإسلام السياسي في طرابلس، بعد أن فرض على حكومة الوفاق دفع ثمنها مضاعفاً”.

وتابع “تشكيك أردوغان في صمود الاتفاق يعكس رغبته في إفشال الاتفاق الذي يتعرض بشكل مباشر لوجود مرتزقته في ليبيا ويطالب الاتفاق بإخراجهم في مهلة 90 يوماً، الاتفاق الذي يعارضه أردوغان أعطى مهلة طويلة لإخراج المرتزقة، ما يشكك في حقيقة خروجها بالرهان على اختراق وقف إطلاق النار، الأمر الذي يراهن عليه أردوغان”.

وأشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار لو تم الالتزام به رغم تشكيك الشياطين، سيكون خطوة ايجابية نحو تحقيق الاستقرار والسلام المجتمعي في ليبيا التي كانت لسنوات أرض معارك لجماعات وحروب بالوكالة.

الوسوم

أردوغان المرتزقة تركيا جبريل العبيدي وقف إطلاق النار

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • اردوغان الان كلب جربان غرقان فى كل مكان ولم يعد بالامكان ان يستمر كما كان والمتغطى به عريان فاقتصاده يتهاوى مع انهيار الليرة الحقيرة وهو الان بيوزع شاى على الناس لينسوا مشاكلهم واحد اشتكى من عدم حصوله على الخبز فقال له اشرب شاى اشرب شاى شاى الغلوسة احدث انواع الشاى التركى من اجود انواع المخدرات !!!