ليبيا الان

النائب صالح افحيمة: النواب المجتمعون في طنجة يشكلون لجنة لصياغة مقترح البيان الختامي

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال عضو مجلس النواب، صالح افحيمة إن أعضاء المجلس المجتمعين في طنجة شكلوا لجنة لصياغة البيان الختامي، مشيرا إلى وجود «توافق كبير» بين النواب الحاضرين على حول أهمية التئام المجلس.

وقال فحيمة عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك» مساء اليوم الثلاثاء، «انتهت قبل قليل الجلسة التشاورية المسائية لأعضاء مجلس النواب الليبي بمدينة طنجة المغربي».

وأوضح أن وزير خارجية المملكة المغربية، ناصر بوريطة حضر جانبا من الجلسة المسائية، وأن «الحاضرين أكدوا على أن مدينة بنغازي هي المقر الدستوري والقانوني لمجلس النواب».

وأكد فحيمة أن «هنالك توافق كبير حول أهمية التئام مجلس النواب الموحد داخل البلاد وبالتحديد في مدينة غدامس كجلسة أولى يتم فيها التوافق على بقية الأمور العالقة وتسويتها».

– بالصور.. أعضاء مجلس النواب يواصلون اجتماعهم التشاوري لليوم الثاني بطنجة
– بمشاركة أكثر من 100 نائب.. اجتماع تشاوري لأعضاء مجلس النواب في طنجة
– نواب من طبرق يصلون إلى المغرب للاجتماع مع زملائهم في طرابلس بمدينة طنجة

كما أكد «تشكيل لجنة برلمانية لتقديم مقترح البيان الختامي الذي سيتم تقديمه للنواب لمناقشته»، مبينا أن هذه اللجنة تتكون من 11 نائب هم «خليفة الدغاري، المبروك الخطابي، المهدي الأعور، إسماعيل الشريف، صالح افحيمة، أبوبكر سعيد، إدريس عمران، سلطنة المسماري، صلاح الصهبي، عبدالسلام نصية، سارة السويح».

وبدأ أعضاء مجلس النواب المجتمعين في طرابلس أمس الاثنين، اجتماعا تشاوريا في مدينة طنجة المغربية لبحث سبل توحيد المجلس وإنهاء الخلافات بين الأعضاء، وذلك بعد تلقيهم دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط