عاجل ليبيا الان

القضاء الاسكوتلندي يرفض طلب عائلة المقرحي تبرئته من اعتداء لوكربي

جريدة الشرق الاوسط
مصدر الخبر / جريدة الشرق الاوسط

قال محامي عائلة الليبي عبد الباسط المقرحي، المدان الوحيد في تفجير طائرة فوق بلدة لوكربي في 1988 أودى بحياة 270 شخصاً، إن الأسرة خسرت، اليوم (الجمعة)، التماساً أمام محكمة اسكوتلندية لتبرئته بعد وفاته، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وتوفي المقرحي، وهو ضابط استخبارات ليبي، في 2012، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة في 2001 بعد إدانته بقتل 243 راكباً وطاقم الطائرة الذي يضم 16 شخصاً و11 من سكان لوكربي، في الهجوم الأكثر دموية في التاريخ البريطاني.
وقال المحامي عامر أنور وكيل عائلة المقرحي في بيان: «أيدت محكمة الاستئناف الجنائية في اسكوتلندا الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية، ورفضت السببين المذكورين للالتماس، ولهذا رفضت الطعن المقدم على الإدانة». وأضاف أن العائلة ستقدم طعناً أمام المحكمة العليا البريطانية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الشرق الاوسط

جريدة الشرق الاوسط

تعليقات

  • اولا – هذه قضية اكل عليها الدهر وشرب – والفاعلين ليسوا ليبيين حتى الاعلام العالمي أتبث ذلك –
    والفاعلين قدموا انفسهم للعدالة البريطانية وهم من أصل فلسطيني وباكستاني – وتم رفض اعتزافاتهم ..!!!
    يعني الموضوع ليس عاءلة المقرحي او غيره / الموضوع هو محاولة اتهام الليبيين جميعا باشياء لم يرتكبونها واستهداف الليبيين واموالهم فقط …لاغير –
    والليبيين انفسهم رفعوا قضايا في جراءم الحرب الاي ارتكبها البريطانيين مع المدعو ديفيد كامرون ودعمه بالسلاح لجماعات متطرفة في شرق ليبيا وكان المدعو غوردان يرفض هذه القرارات التي اتخذتها بريطانيا ضد الليبين – وقتل فيها حوالي خمسة الآلاف من المواطنين الليبيين المدنيين ودمرت جامعة قاريونس في سرق ليبيا وجامعة ناصر في طرابلس – والى الان عاءلات وأسر الضحايا الليبيين تطالب في التحقيق في هذه الجريمة التي راح فيها حياة خمسة الآلاف مواطن ليبي تَرَكُوا وراءهم عوائلهم وابناءهم .

  • Avatarليبي:
    15 يناير، 2021 الساعة 3:43 م
    اولا – هذه قضية اكل عليها الدهر وشرب – والفاعلين ليسوا ليبيين حتى الاعلام العالمي أتبث ذلك –
    والفاعلين قدموا انفسهم للعدالة البريطانية وهم من أصل فلسطيني وباكستاني – وتم رفض اعتزافاتهم ..!!!
    يعني الموضوع ليس عاءلة المقرحي او غيره / الموضوع هو محاولة اتهام الليبيين جميعا باشياء لم يرتكبونها واستهداف الليبيين واموالهم فقط …لاغير –مع ذلك تم سرقة حوالي 15 مليار دولار من الخزينة الليبية لتعويض ايرلندا بجريمة لم يرتكبها الليبيين إطلاقا …!!!!
    والليبيين انفسهم رفعوا قضايا في جراءم الحرب الاي ارتكبها البريطانيين مع المدعو ديفيد كامرون ودعمه بالسلاح لجماعات متطرفة في شرق ليبيا وكان المدعو غوردان براون وحزبه – يرفضون هذه القرارات التي اتخذتها بريطانيا ضد الليبين – وقتل فيها حوالي خمسة الآلاف من المواطنين الليبيين المدنيين ودمرت جامعة قاريونس في شرق ليبيا وجامعة ناصر في طرابلس – والى الان عاءلات وأسر الضحايا الليبيين تطالب في التحقيق في هذه الجريمة التي راح فيها حياة خمسة الآلاف مواطن ليبي تَرَكُوا وراءهم عوائلهم وابناءهم .

  • استهداف الحلف الأطلسي للجامعات الليبية والموسسات التعليمية – زيارة وفد من منظمات حقوق الانسان والعدالة الدولية في جراءم الحرب – للتحقيق الرابط فالأسفل

    youtube.com/watch?v=47-cG8qswlU