عاجل ليبيا الان

“حماية طرابلس” تعلن رفض مخرجات لجنة الحوار السياسي

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أعلنت قوة حماية طرابلس والمنطقة الغربية، الثلاثاء، رفض مخرجات لجنة الحوار السياسي وطريقة التصويت، واتهمت بعض أعضاء البعثة بتوجيه المسار السياسي نحو أهداف لا تخدم مصلحة ليبيا.

وقالت اللجنة في خطاب وجهته إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، ورؤساء بعثات الدول الراعية للحوار السياسي للشأن الليبي، إنها رصدت “انحرافا خطيرا عن المسار الصحيح في جملة من التجاوزات بدءًا من الطريقة المشبوهة لاختيار بعض الشخصيات المشاركة في الحوار، إلى الطريقة التي يتم بها عرض المقترحات والتصويت، وانتهاء بالتدخل الشخصي لبعض أعضاء البعثة في توجيه المسار السياسي نحو أهداف معينة لا تخدم مصلحة ليبيا”.

واتهمت القوة، رئيسة البعثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز بالضغط لتمرير طريقة التصويت، معتبرة الاستعجال في هذه القرارات “تعكس استهتار رئيسة البعثة بمصالح الشعب الليبي”.

وشددت القوة على ضرورة “العودة إلى حوار ليبي- ليبي، ورعايته والمضي قدمًا في التحاور السلمي في أسرع ما يمكن من خلال المؤسسات الوطنية”، وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بسرعة التدخل لتصحيح مسار البعثة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليقات

  • طز فيكم وسيفرض اى حل كما فرض السراج رغم رفض مجلس نواب الشعب لحكومته وستشربوا من نفس الكاس لو اصبح باشاغا رئيسا للوزراء واصطاد افاعى طرابلس بمساعدة افاعى مصراته

  • المفروض انكم تابعين للسراج قائدكم الاعمى الذى فرضته اللمم المتحدة الامريكية رغم انف نواب الشعب ولو اتوا ياى كلب اخر فستلعقوا حذائه