عاجل ليبيا الان

الدعيسي: مليشيات مصراتة تسيطر على مفاصل الدولة غرب البلاد

قناة ليبيا 24
مصدر الخبر / قناة ليبيا 24

قال المحلل السياسي ناصر الدعيسي إنه بالرغم من أن الحوار الليبي يحتوي على شخصيات من مدينة طرابلس، إلا أن الثقل السياسي يبقى لمليشيات مصراتة المسيطرة على مفاصل الدولة غرب البلاد.

وأكد الدعيسي، في تصريح صحفي، أن قوة الزنتان والزاوية وطرابلس العسكرية ليس لها قوة التأثير مثل قوة مصراتة السياسية المؤثرة في المشهد السياسي.

وأشار الدعيسي إلى أن طبيعة الصراع وتواجد مليشيات مصراتة بقوة السلاح في طرابلس بالإضافة لنفوذ تنظيم الإخوان هناك هو ما جعل مصراتة تفرض أمرا واقعا على الليبيين.

وألمح الدعيسي إلى أن مليشيات مصراتة تسيطر على داخلية الوفاق وعلى أغلب مفاصل ومؤسسات مدينة طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

تعليقات

  • من جاب الاستعمار لليبيا غير مصراتة ..!!!
    منين نزل اليهودي ليفي لليبيا الا من مطار مصراتة ..!!!
    منين خش داعش ومرتزقة سوريا وقطر الا من مصراتة ..!!
    من الي دمر مدينة تاوزغاء الا مصراتة ..!!!
    من الي دمر مطار طرابلس وخرق طاءرات مدنية تكلف مءات الملايين الا مصراتة ..!!!
    من سبب في قصف المشير حفتر لطرابلس الا مصراتة ..!!!
    من جاب الأتراك الي قالوا بتغيروا نسل الليبيين الا مصراتة ..!!!
    من الي يبيع فالعمال للهجرة الغير شرعية غير زوارق الموت الا مصراتة ..!!!
    من الي دمروا المساجد وداروهم منصات حربية لإطلاق القذائف الا مصراتة ،،،!!!
    من الي يدخلوا فالممنوعات وحبوب الهلوسة للبلاد الا من موانئ مصراتة ..!!
    من الي سرق الاعتمادات من البنك وملفات تزوير شهادات ورسائل وشروا بيهم سيارات وبنوا أستراخات لمعارفهم الا مصراتة ..!!
    من الي جايبب أنجلينا حولي بالملايين اتقز و تزور في جرحاهم الا مصراتة ..!!
    من الي داروا عروض الأزياء في بلد شيخ الشهداء عمر المختار ويلز المليون حافظ لكتاب الله الا مصراتة ..!!!

    وغيره الكثير –
    الله يعلم كيف حيكون حسابهم مع القضاء الليبي والمحاسبة القانونية اذا فعلا كان هناك رجال ليبين يعرفون قيمة ليبيا وتاريخها وأصالتها ولا يلومون في الله لومة لاءم حتى لدعم ملف الإصلاحات الاداريةً الحالي في ليبيا .

  • اول مرة اتفق مع صاحب التعليق الاول مع اضافة بسيطة من ضيع مصراته سيطرة الاخوان عليها وتصفية العقلاء منها او طردهم كما راينا مع رئيس بلدية مصراته الذى قتلوه وكما راينا من شخصيات محترمة من مصراته تفضح خوان مصراته منهم محمود المصراتى ومحمد امحيسن ونرى محمد بعيوا من المصاريت المحترمين واعتقلوه لموقفه الواضح الداعم لوحدة الشعب الليبى ولا امن ولا امان فى ليبيا الا بالقضاء على فكر الاخوان الضال المخالف للثوابت الاسلامية فهو والفكر الوهابى دخيل على الشعب الليبى المتدين بطبيعته تدين صحيح وسطى لايعرف العنف ولا الكراهية ولقد عشت فى طرابلس ايام القذافى وكان بعض الطلاب يطلبون منى اثناء الحصة الذهاب لصلاة الجماعة بالمسجد وكنت اسمح لهم ولم ارى اى عتاب من الادارة رغم ان الفصل الذى ادرس فيه امام قصر باب العزيزية واخر مطل على مساكن الحرس الرئاسى اى فى منطقة كل خطوة فيها مراقبة لدرجة انه عندما قام احد المدرسين باشعال النار فى اوراق قمامة جمعها الطلاب بالفناء حضرت سيارتى مطافئ من قصر باب العزبزية لاطفائها خوفا من ان تكون غارة امريكية قريبة من القصر !!
    واهل طرابلس كانوا اناس طيبين ولم ارى اثناء تواجى بطرابلس احد من مصراته مع وجود زملاء من العجيلات ومن الزاوية وتاجوراء وترهونة وحضرت زردة فى هذه الاماكن ورحلة الى صبراته ايام زمان كانت امن وامان

    • لا يوجد فكر وهابي الله يهديك ،، هذه كلمةأخرجها الأتراك العثمانيين الصوفية ،، عندما قام الشيخ محمد عبد الوهاب رحمه الله بمحاربة الشرك

  • سبق لي الكتابة علي هذا الموقع وأعيد وأكرر ….مع الاحترام لاهلنا في مصراته والوطنيين والحكماء منهم فأنه للاسف الحاكمين والماسكين بمفاصل المدينة يعتقدون أن مصراته هي ولية أمر ليبيا…؟؟؟!!!! وأن مصراته هي الوصية علي هذه الثورة النكبة ..؟؟؟…يجب ان يفهم الليبيين بأن ليبيا للجميع وبالجميع تنهض…ليبيا ليست حكرا علي مدينة او قبيلة معينة….يجب ان يفهم الجميع هذا حتي تنطلق عربة البناء والتطور علي اساس سليم ومتين….حفظ الله ليبيا……….