ليبيا الان

دغيم: القانون قد يمنع عقيلة صالح من رئاسة جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

رحب عضو مجلس النواب وملتقى الحوار السياسي زياد دغيم بتقديم رئيس الحكومة الموحدة عبد الحميد الدبيبة هيكلة وبرنامج عملها رفقة مخرجات ملتقى الحوار السياسي لرئاسة مجلس النواب في الوقت المحدد.

وقال دغيم في تصريح خاص لـ«الساعة 24»، إنه وفق المادة 179 من القانون رقم 4 لسنة 2014 المنظم لعمل مجلس النواب، فإن رئيس المجلس ملزم بالدعوة لجلسة منح الثقة بالمقر القانوني بمدينة سرت خلال ثلاثة أيام من استلامه تنتهي مساء الأحد.

وأضاف النائب البرلماني أنه في حالة تقاعس رئيس مجلس النواب ينتقل الاختصاص لنائبيه معا وفق نفس القانون.

وتابع دغيم: “أحسن دبيبة فعلا بعدم تقديم التشكيلة، فلا يجوز له ذلك إلا بعد انعقاد جلسة خاصة للبرلمان صحيحة الانعقاد يصادق فيها أولا على مخرجات الحوار التي أسست لوجود دبيبة وايضا على هيكلية الحكومة”.

وختم عضو مجلس النواب: “يبقى لدينا إشكال قانوني وحيد وفق قاعدة تعارض المصالح القانونية الحاكمة، التي قد تمنع رئيس مجلس النواب من الدعوة للجلسة الخاصة أو ترأسها كونه كان على رأس القائمة المنافسة لقائمة يريد أن يمنحها الثقة بالجلسة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليقات

  • يابغل كلامك يدل على انك شديد الغباء فمنح الثقة اجراء شكلى لا يتدخل فيه رئيس البرلمان حتى لو كان لقائمة منافسة فالانتخابات فى امريكا اجريت فى ظل رئاسة ترامب وهو مرشح ضد بايدن وفاز بايدن فهذه ديمقراطية وليست خزعبلات فمنح الثقة شئ روتينى كفاية حقد ياخروف فهل تمنح الثقة لدبيبة الذى يحتقر مجلس النواب ويهدد باللجوء لملتقى الحوار ياحمار ويحتقركم عندما يعلن التزامه باتفاقية من طرف واحد مع الاتراك رفضها مجلس النواب وصدر حكم قضائى ببطلانها فما قبمة منح الثقة لهذا الخائن مسبقا هل تتكرر تجربة الغنوشى فى تونس او مرسى فى مصر رئيس بدرجة جاسوس يهدد الامن القومى !!!

  • دغيم هذا فبه سبه من مجدى فى فيام لؤلؤ والذى قتل بودى فى اخر المسلسل ودخل السجن ويقوم بالدور الفنان ادوارد بينما زوج كامليا فى المسلسل شبه السراج