ليبيا الان

دغيم: الزيارات الخارجية من اختصاص الرئاسي لا الحكومة

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24

قال عضو مجلس النواب زياد دغيم، إن الزيارات الخارجية ليس من اختصاص حكومة الوحدة الوطنية، بل من اختصاص المجلس الرئاسي.

وأكد دغيم تصريح صحفي، أن اختيار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة للكويت محطةً أولى في جولته الخليجية، جاء لدورها الحيادي نحو ليبيا بشرقها وغربها.

وتابع دغيم، “مهام حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها لا بد أن تتركّز على الداخل وحل المختنقات، وهي مهمة كبيرة وشاقة”.

وأوضح دغيم أن زيارات الحكومة الخارجية حاليا لبعض الدول المتداخلة في الملف الليبي تعني تعطيل الدولة الليبية وفرض شروط وطلبات على كاهلها.

وكان قد أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الأربعاء محادثات ثنائية مع أمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح في قصر البيان لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

تعليقات

  • سانقل لك ما ينفعك يابغل
    السمن ))

    نعم أيها الأحبة النبي عليه الصلاة والسلام قال: (( خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم.. )) ثم قال عليه الصلاة والسلام : (( ثم يأتي قوم يشهدون ولا يُستشهدون ويخونون ولا يأتمنون وينخرون ولا يوفون ويكثر فيهم السمن )) ، تعالوا نتكلم اليوم عن هذا الحدث من الأحداث التي تقع في آخر الزمان ، كم نسبة السمنة والبدانة اليوم في المجتمع ؟ ما هي أسبابها ؟ ما هي قصص البدناء ؟ لماذا البدين غالبا يكون ظريفا ؟ سوف نتكلم عن هذا بإذن الله.

    طبعا النبي عليه الصلاة والسلام حذر من السمن ، حذر من إكثار الطعام فقال عليه الصلاة والسلام: (( ما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه )) وبين النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا ينبغي للإنسان أن يكثر من الطعام فكان يقول: (( فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه )) لذلك تلاحظ الواحد إذا أكثر يبدأ يقول والله كثرنا يا أخي ثم إذا قام بالكاد يمشي للمغسلة ليغسل لأنه ما بقي مكان للنفس ، المعدة كلها صكت بالطعام حتى ربما مكان لشرب الماء يود أن يشرب حتى يساعد المعدة على الهضم فلا يستطيع ، فتصبح كل المعدة للأكل فلا يطبق قول النبي صلى الله عليه وسلم (( ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه )) .

    وكان النبي صلى الله عليه وسلم أيضا يحرص على القيام بأشياء إذا تأملتها وجدت أنها ضد السمنة ، النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالذهاب إلى المساجد ماشيا وكان يقول عليه الصلاة والسلام فكانت خطوة من خطواتي تكتب حسنة والأخرى تضع سيئة وكان عليه الصلاة والسلام يسابق أصحابه ويأمرهم أن يتسابقوا وكان يشتد أصحابه بين الغرضين أي كان يجعل لهم مكان يمين ومكان يسار ويجعل الصحابة يركضون ما بين هذا وهذا يعني مسابقة بينهما وكان عليه الصلاة والسلام يمارس أنواع من الرياضات كان يركب الخيل وكان يصارع فصارع ركانة مرارا وكان الصحابة بين يديه يتصارعون أحيانا حتى أنه لما جاء بعض الصحابة ليشهدوا معركة وكانوا صغارا أمرهم صلى الله عليه وسلم فتعاركوا وتصارعوا فكانت هذه ممارسات من هذه الأعمال يعملونها محصلتها تقوية الجسد وأيضا كانوا يحاربون السمنة إن صح التعبير بمثل ذلك.

  • لم اسمعك تقول هذا الكلام عندما كان يجوب السراج العالم ، لماذا الان .
    انصحك انت وبقية السياسيين الذين لم يعد لهم مكان والذين أضاع البلاد والعباد ، الاخد بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقول خيرا او ليصمت.