ليبيا الان

المشري: نحرص على وضع «رؤية» للانتخابات المقبلة

صحيفة الساعة 24
مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

عقد رئيس المجلس الاستشاري للدولة “خالد المشري”، اجتماعا مع لجنة متابعة المسار الدستوري بالمجلس، اليوم الأحد، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وزعم المجلس الاستشاري، في بيان له، أن الاجتماع جاء لصياغة رؤية المجلس لإنجاز الاستحقاق الدستوري للانتخابات العامة الرئاسية والبرلمانية القادمة، وعرضها على المجلس لمناقشتها واتخاذ ما يلزم حيالها.

وكان خالد المشري رئيس المجلس الاستشاري للدولة، قد وجه خطابا للمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، لمطالبته بعقد مزيد من اللقاءات لتعديل آليات ومعايير اختيار المناصب السيادية.

وبحسب البيان الرسمي الصادر من المجلس الاستشاري للدولة، فقد أعلن المشري وجود  تعارض المخرجات المحالة من مجلس النواب بخصوص المناصب السيادية مع ما تم الاتفاق عليه بين لجنتي مجلسي الأعلى للدولة والنواب، والتزام المجلس الأعلى للدولة بما تم التوافق عليه سابقا، مع عدم ممانعته عقد أية لقاءات أخرى للتباحث بشأن أية تعديلات في الآليات والمعايير المتفق عليها.

وقال المشري فى خطابه، بالإشارة إلي كتابكم المؤرخ فى 26 إبريل حول إحالة نتائج أعمال لجنة قبول وفرز ملفات المترشحين للمناصب القيادية والسيادية، فقد لاحظنا أن المخرجات المحالة إلينا من لجنتكم تتعارض مع ما تم الاتفاق عليه سابقا فى لقاءات بوزنيقة مما يدل على أن هناك اختلاف فى الأرضية التي انبث منها عمل اللجان فى المجلسين.

وتابع المشري:” عليه نفيدكم بالتزامنا بما تم التوافق عليه سابقا وفى حالة رغبتكم فى إجراء أي تعديل فى المعايير والآليات فلا مانع لدينا من عقد المزيد من اللقاءات والتباحث للوصول إلى أرضية مشتركة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24

صحيفة الساعة 24

تعليق

  • انتم تحشروا في انفسكم فيما لا يعنيكم . انتم مجلس استشاري . لما يطلبوا منكم راي بشكل رسمي قولوه . والا ما لكم علاقة بالوضع السياسي .