ليبيا الان

رئيس جهاز المخابرات الجديد متورط بقضية تحايل بـ800 مليون دينار

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

كشف رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، أن رئيس المخابرات الجديد حسين العايب، متورط مع آخرين في عملية تحايل بمبلغ 800 مليون دينار، وطالب رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي بسحب تكليفه.

وقال شكشك في كتاب موجه للمجلس الرئاسي، إن الديوان تأكد له “تورط حسين العايب بصفته رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة الدولية للتنمية والاستثمار المساهمة بالمشاركة مع آخرين في عملية غش وتحايل على الدولة الليبية بقصد الحصول على عقود من جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق تتجاوز قيمتها 800 مليون دينار لصالح شركة جنكيز للإنشاءات والتجارة والصناعة التركية سعيا منهم لتحقيق منافع شخصية.

وأوضح شكشك أن ديوان المحاسبة باشر التحقيق في ملف القضية في 17-03-2019 من خلال تشكيل لجنة وقد تمت مخاطبة إدارة القضايا للطعن في الحكم التحكيمي الصادر لصالح شركة جنكيز وأرفق كافة المستندات الدالة على ذلك، كما تمت إحالة نسخة من الملف إلى النائب العام، بموجب كتاب متضمن كافة المخالفات والمستندات المؤيدة التي تثبت تورط حسين محمد خلفية العايب.

وبيّن أن “عملية الفساد والتحايل والغش نتج عنها الإضرار بمصالح الدولة الليبية”، مطالبا بسحب تكليف مدير المخابرات حفاظا على مصلحة الدولة الليبية، خاصة أن إدارة قضايا الدولة تباشر دعوى بطلان الحكم التحكيمي أمام محكمة استئناف باريس، مؤكدا أن تصرفات حسين العايب، كانت سببا في حصول شركة جنكيز للإنشاءات والتجارة والصناعة التركية على هذا الحكم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليقات

  • ديوان المحاسبة في تقاريره اثبت ان هناك عدد لا باس به من المسؤولين متورطين في نهب وسرقة المال العام . والسيد العايب حتى الان ما زال لم يثبت عليه شيء . بل هي اتهامات قد تصيب وقد تخطئ

  • خلل شكشك خروف غبى يتهم الناس بالباطل لخدمة الخوان فهو يتغاضى عن اللص الكبير جرائمه واضحة وفاسد السراق فقط يحارب الشرفاء وكما قال بعيو انه صدر ضده حكم قضائى بالاستبعاد ومع ذلك يغتصب السلطة ويتصور نفسه سلطة تنفيذية وتقاريره يمسح بها مؤخرته ويشمها مع المشرى .
    فاى مواطن شريف حتى تصدر ضده حكم قضائى نهائى غير ذلك لا قيمة له ياخرفان والا لكان شك شك يختار السلطة التنفيذية من خرفانه الفاسدين بعد احياءهم وتجديد هم !!

  • السياسين في ليبيا في الغرب وابشرق مطرد المهرجين فاسدين يمثلون على الشعب كيف العايب يقولون عنه مقرب من حفتر والتظام السابق متورط في قضايا الفساد مع الشركة التركية التي يقول حفتر يعاديها رغم السفن محماة البضاءع تركيا تدخل الميناء بنغازي وطبرق اكثر من طرابلس مصراتة بي توطؤ تورط قادة القوات حفتر الشركات التركية تعمل في بنغازي والبرقة اكثر تعمب في طرابلس العظاء تركيا مجرد الضحك على ذقون الليبين ارضاء مصر والامارات ليس الا